لأول مره بالمملكة شركة SAP الألمانية تختار جامعة اليمامة لاستضافة اول دروة تدريبية عالمية لأساتذة علوم الحاسب

وقع اختيار شركة SAP الألمانية الشهيرة والمتخصصة في نظم إدارة موارد المؤسسات على جامعة اليمامة لاستضافة أول دورة تدريبية نظرية وعملية لأساتذة كليات علوم الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية على مناهج أكاديمية SAP الموجهة لطلاب المرحلة الجامعية في نظم وتقنية المعلومات، والمطبقة في مئات الجامعات على مستوى العالم.

وتعقد الشركة هذه الدورة لأول مرة بالمملكة على مدار أسبوع كامل خلال إجازة الربيع ٢٠١٧ لأساتذة كبريات كليات الحاسب والمعلومات بالمملكة لتدريبهم على تدريس منهج أكاديمية SAP المدعوم بتدريبات معملية تستند على تقنيات الشركة ذات السمعة العالمية والتي تدير العمل بألاف المؤسسات والشركات والمصانع على مستوى العالم. وتؤهل هذه الدورة الأساتذة لتدريس هذه المناهج نظريا وعمليا لطلابهم وتهيئتهم للحصول على شهادات احترافية من الشركة بعد اجتيازهم للاختبارات المؤهلة لذلك.

وصرح مدير جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي:”إن اختيار شركة SAP الألمانية لجامعة اليمامة لاستضافة أول دورة تدريبية نظرية وعملية لأساتذة كليات علوم الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية على مناهج أكاديمية SAP ليعد مفخرة للجامعة ويعكس المستوى المتقدم للبنية التحتية والتجهيزات التقنية المتطورة والفريدة التي تتمتع بها معامل ومنشآت جامعة اليمامة. والتي وفرتها الجامعة لطلابها ومنسوبيها   إيماناً من جامعة اليمامة بأهمية إدخال أساليب تعليم مبتكرة وحديثة تساهم في تنمية مهارات طلابها فإن الجامعة تسعى دائماً إلى عقد شراكات واتفاقيات مع شركات عالمية وذوات خبرة واسعة في تخصصاتها ومع جهات ومؤسسات مختلفة”.

وأوضح الأستاذ الدكتور حسام رمضان وكيل الجامعة إن اختيار شركة SAP  الألمانية لجامعة اليمامة  لعقد هذه الدورة لأول مرة بالمملكة على مدار أسبوع كامل خلال إجازة الربيع ٢٠١٧ لأساتذة كبريات كليات الحاسب والمعلومات بالمملكة لتدريبهم على تدريس منهج أكاديمية SAP المدعوم بتدريبات معملية تستند على تقنيات الشركة ذات السمعة العالمية يأتي ذلك تفعيلا لرؤية جامعة اليمامة نحو بناء شراكات فعالة مع القطاع الصناعي العالمي والمحلي لربط المعارف النظرية التي يتلقاها طلاب الجامعة بأفضل المهارات العملية المؤهلة للنجاح والمنافسة في سوق العمل. كما تعكس هذه الاستضافة المستوى المتقدم للبنية التحتية والتجهيزات التقنية المتطورة والفريدة التي تتمتع بها معامل ومنشآت جامعة اليمامة.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تعد فرصة مميزة لطلاب ولأساتذة اليمامة وغيرهم من أبناء هذا الوطن من الجامعيين للحصول على دورات تدريبية عالية المستوى لصقل مهاراتهم .

SAPAgreementNews-IMG1 SAPAgreementNews-IMG2 SAPAgreementNews-IMG3 SAPAgreementNews-IMG4 SAPAgreementNews-IMG5