جامعة اليمامة توقع مذكرة تفاهم مع شركة تاتا الاستشارية العالمية

  وقعت جامعة اليمامة مؤخرا مذكرة تفاهم مع شركة تاتا الاستشارية العالمية (المركز النسائي بالرياض) لتقديم برنامج AIP كأول جامعة سعودية أهلية، والذي تقدمة شركة تاتا على مستوى العالم، والذي يمكن الجامعة من تقديم دورات تدريبية احترافية متقدمة في مجال الإدارة، وإتاحة فرص تدريبية نوعية للتدريب التعاوني لطالبات اليمامة بالشركة والتي من شأنها أن تساعد على تأهيل  الخريجات السعوديات على التنافس على فرصة عمل مميزة في مجال التخصص.

وصرح مدير جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي:” إيماناً من جامعة اليمامة بأهمية إدخال أساليب تعليم مبتكرة وحديثة تساهم في تنمية مهارات طلابها فإن الجامعة تسعى دائماً إلى عقد شراكات وإتفاقيات مع شركات عالمية وذات خبرة واسعة في تخصصاتها ومع جهات ومؤسسات مختلفة؛ لتذليل الصعاب والعقبات لطلابها”.

وأضاف أن هذه المذكرة تعد فرصة مميزة لطالبات اليمامة وغيرهن من بنات هذا الوطن من الجامعيات للحصول على دورات تدريبية عالية المستوى لصقل مهاراتهن وتهيئتهن لمتطلبات سوق العمل.

وأوضح الأستاذ الدكتور حسام رمضان وكيل الجامعة إن توقيع جامعة اليمامة مع شركة تاتا الاستشارية العالمية كأول جامعة سعودية لتقديم برنامج AIPيضاف الى إنجازات الجامعة نحو تهيئة برامج تعليمية فريدة وثرية، وهو ما يميز جامعة اليمامة عن غيرها من جامعات المملكة.

وأشار إلى بنود المذكرة مع الشركة يتضمن أن تكون جامعة اليمامة مقراً لاستضافة المقررات الدراسية والدورات التدريبية؛ وذلك لما تتمتع به الجامعة من إمكانيات، وتوفر كافة الوسائل التعليمية والتدريبية المطلوبة لعقد مثل هذه النوعية من الدورات. كذلك اتاحة الفرصة لطالبات الجامعة للتدرب في شركة تاتا الاستشارية والتي تعتبر من أكبر الشركات الاستشارية العالمية في مجال خدمات المحاسبة والمالية وإدارة الأعمال، والتي تقدم خدماتها بالمملكة من خلال مركز تاتا للخدمات الاستشارية (TCS) النسوي، والذي تساهم فيه شركة جنرال الكتريك الامريكية. كما ستقدم الشركة 20 فرصة تدريب تعاوني سنوياً لطالب الجامعة.

وقد تم توقيع المذكرة   في مقر جامعة اليمامة من خلال سعادة الأستاذ الدكتور حسين الفريحي مدير الجامعة، ونائب الرئيس والمدير الإقليمي لشركة تاتا للخدمات الاستشارية السيد نيراج كومار سريفاستافا، وذلك بحضور الاستاذ الدكتور حسام رمضان وكيل الجامعة وعدد من عمداء الكليات ومدراء شركة تاتا الاستشارية بالمملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة تاتا الاستشارية العالمية تقدم حزمة من المزايا تتضمن برمجيات تاتا وأحدث مناهج التدريب من الشركة، وكذلك تدريب أعضاء هيئة التدريس، وتتمثل رسالتها في تمكين الكليات والجامعات من تقديم المهارات الاحترافية اللازمة لسوق العمل للطالبات وفق تقنيات تاتا ومناهجها التعليمية.

TATANEWSIMG-1 TATANEWSIMG-2 TATANEWSIMG-3 TATANEWSIMG-4 TATANEWSIMG-5 TATANEWSIMG-6 TATANEWSIMG-7 TATANEWSIMG-8