جامعة اليمامة تستقبل طلابها المستجدين

اقامت جامعة اليمامة حفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد وذلك بحضور مدير الجامعة الدكتور حسين الفريحي ووكيل الجامعة وعمداء الكليات، بهدف تعريف الطلبة الجدد بالأنظمة ولوائح الجامعة وعلى التعليمات المنظمة للدراسات والاختبارات التي تهم مستقبلهم الدراسي والخدمات التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب إلى جانب الرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

نظم الحفل هذا العام في بهو المكتبة المركزية بالجامعة ، لتكون البداية من المكتبة لما تمثله في التقاليد الأكاديمية العريقة في الجامعات من سلوك حضاري تتربع في رأس هرم العملية الاكاديمية والبحثية  ، كذلك كسر حواجز الرهبه لدى الطلاب المستجدين بدمجهم مع الطلاب المميزين وتعريفهم باماكن الترفيه والنشاطات المتوفرة في الجامعة بعيداً عن صفوف الدراسة .

حيث بداء اللقاء بحلقات نقاش بين الطلاب المستجدين لهذا الفصل وعدد من الطلاب – المميزين- الدارسين بالجامعة وذلك ليستفيدوا من تجارب من سبقهم من الطلاب في التعامل مع انظمة ولوائح الجامعة ، بالإضافة الى الإجابة عن اسئلتهم المتعلقة بنظام الدراسة وشرح بعض الأليات والاجراءات المتعلقة بالنظام الاكاديمي الجامعي .

وتخلل ذلك عرض فلم تعريفي عن الجامعة شمل مرافقها كما إحتوى على بعض الإلماحات واللقطات من انشطة  الجامعة في الأعوام السابقة .

بعد ذلك ، تفضل مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي بإلقاء كلمة ترحيبية  بالطلاب الجدد ، حاثاً لهم على الجد والمثابرة ، والتطلع دوما الى حيازة  المستويات المتقدمة في الدراسة . واستثمار كافة الإمكانيات التي تمنحها لهم الجامعة والاستفادة منها في سبيل تعزيز قدراتهم التعليمية لما فيه صالح حاضرهم الدراسي وومستقبل أمالهم وطموحاتهم ، وتمكينهم من مواجهة التحديات التي تنتظرهم في سوق العمل والمنافسة القوية بين الخريجين.

كما قدم عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور / سليمان الخربوش عرضاً موجزاً للطلبة المستجدين عن قوانين وأنظمة الجامعة وكيفية التسجيل من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية، وحثهم على استغلال جميع مرافق الجامعة من المكتبة المركزية ومعامل الحاسب الآلي، ومركز ساب المالي والنادي الرياضي والأنشطة اللاصفية. كما اوضح للطلاب انظمة القبول التسجيل وكيفية حساب المعدل الدراسي ، بالإضافة لشرح وافي عن انظمة وقوانين عمادة شؤون الطلاب والخدمات التي تقدمها العمادة للطلاب في الجامعة .

وقد اعدت الجامعة حفلاً بهذه المناسبة يشمل جولة تعريفية للطلاب لمرافق الجامعة المختلفة تضم جولة للنادي والمنشأت الرياضية والمكتبة وايضا مركز ساب .

في نهاية الحفل ،التقطت الصور التذكارية للطلاب مع مدير الجامعة .