كلية إدارة الاعمال بالجامعة .. تستضيف متحدثاً خارجياً عن التسويق

استضافت كلية إدارة الأعمال بالجامعة مدير تطويرالأعمال بشركة كولوجيت الأستاذ عبدالرحمن الدويش كـ متحدث خارجي لطلاب مادة التسويق الدولي. استهل الدويش حديثة للطلاب والطالبات عن مسيرته التعليمية، معرجاً في حديثه على فترة دراسته بجامعة اليمامة وتخرجه فيها عام 2012م، وعن مدى استفادته من برامج الجامعة الأكاديمية في تجربته العملية الحالية .

وأضاف ، أن  مفهوم عملية تطوير الأعمال في المنظمات والمنشأت الكبيرة تشمل تقنيات متعددة تم تصميمها من أجل تنمية المشاريع للشركة، ومن هذه التقنيات تقييم الفرص التسويقية والأسواق المحتملة والمستهدفة، ومنها كذلك جمع المعلومات عن الزبائن والمنافسين ، وأخذ الأسبقية في بعض الأسواق الناشئة . مضيفاً ، أن العمل يرتكزعلى تطوير مجالات النشاط التجاري  وذلك بتقييم العمل ، وتحقيق أقصى ما يمكن من خلال توظيف التسويق والمبيعات وإدارة المعلومات اضافةً الى الجودة المقدمة . واضاف ، بشرح مفصل عن تجربتهم التسويقية في كولجيت و كيفية توطينهم للمحتوى التسويقي ليتماشى و متطلبات السوق وذائقة المسستهلك السعودي، مبيناً أثرها الإيجابي على نمو مبيعات الشركة بشكل ملحوظ.

وفي نهاية المحاضرة ، أجاب الضيف عن أسئلة الطلاب والطالبات التي انصبت في مجملها على الأستراتيجيات التسويقية المتبعة في كولجيت لتوطين المحتوى التسويقي وكيفية اختيارهم المنتجات المناسبة للأسواق كل على حسب خصوصيته وغيرها من أسئلة بمجملها دارت حول الشركة وكيفية تكيفها مع الأسواق الدولية التي تعمل من خلالها .