جامعة اليمامة وشركة معادن توقعان مذكرة تعاون وتبادل للخبرات

استقبلت جامعة اليمامة صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2017 م وفداُ من شركة معادن يضم نائب الرئيس لشراكات التعلم والتطوير الأستاذ فوزي بو بشيت والدكتور عصام أبو زيد مستشار أول لإدارة شراكات التعلم والتطوير والأستاذ محمد الشهري أخصائي أول بإدارة الشراكات للتعلم والتطوير .

كان في استقبالهم سعادة مدير الجامعة ووكيل الجامعة وعمداء الكليات ومدراء الإدارات بالجامعة ، وتأتي الزيارة لتدعيم أواصر التعاون بين الجانبين ، لاسيما والجامعة وشركة معادن وقعتا اتفاقية تعاون استراتيجي ، ستسهم كصيغة عملية في تفعيل دور الشركات والمؤسسات في المشاركة بالتدريب والتأهيل لطلاب الجامعة وأيضا لموظفي الشركة .

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها سعادة مدير الجامعة ، رحب فيها بالوفد الزائر ، وألقى الضوء على أهداف الجامعة وخططها المستقبلية وبرامجها وما تقدمه من خدمة تعليمية للمجتمع .

إلى ذلك ، جرى تقديم عرض مرئي للضيوف قدمه عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب عن الجامعة وكلياتها، وبرنامج الدراسات العليا ” الماجستير ” وبرامج التعليم المستمر بمختلف الدبلومات التي تقدمها الجامعة.

في ختام الزيارة ، قام وفد شركة معادن بجولة على مرافق الجامعة ، شملت القاعات الدراسية، والمرافق التعليمية والترفيهية.

والجدير بالذكر ، أن جامعة اليمامة وقعت في وقت سابق مذكرة تعاون وتبادل الخبرات مع شركة معادن . تأتي مذكرة التعاون بين الطرفين لتشمل قيام شركة معادن بالتدريب العملي التعاوني لحديثي التخرج من طلاب درجة البكالوريوس في مواقع أعمالها وشركاتها التابعة .

كما تقوم جامعة اليمامة بدورها بتقديم برامج الماجستير لموظفي شركة معادن المبتعثين لدى الجامعة كطلاب ، حسب التخصصات المتوفرة لدى الجامعة.

وشملت مذكرة التعاون أيضاً عمل الجهتين على وضع آلية لتبادل الخبرات والكفاءات المؤهلة من الجانبين، وكذلك اجراء الدراسات والبحوث العملية ذات الصلة بنشاط الجهتين .