الهيئة الاستشارية لكرسي غازي القصيبي للدراسات التنموية والثقافية تعقد اجتماعها السنوي بجامعة اليمامة

عقدت الهيئة الاستشارية لكرسي غازي القصيبي للدراسات الثقافية بجامعة اليمامة اجتماعها السنوي بجامعة اليمامة، استهل معالي رئيس الهيئة الاستشارية المهندس عبدالعزيز الزامل اللقاء بكلمة ترحيبية بالأعضاء الكرام، وأشاد بجهود الجميع في استمرار أنشطة الكرسي وتميزها، كما أوضح أهمية إضافة اعضاء جدد للهيئة الاستشارية في الفترة القادمة للاستفادة من الخبرات والتجاوب بما يساعد الكرسي على الاستمرار في تقديم المنجزات الثقافية والتنموية التي تخدم المجتمع.

وبعد ذلك ، استعرض معاليه مع المجلس جدول الأعمال، ونوقشت الموضوعات المدرجة على قائمة أعمال الهيئة ، ومن أهمها الاطلاع على التقرير المالي لعام 2017 المخصص لكرسي غازي القصيبي ، والدعم المقدم للكرسي والمصروفات للسنة الماضية . حيث أشاد معالي رئيس الهيئة الاستشارية بآلية توظيف المخصص المالي الخاص بالكرسي وإدارة المصروفات بشكل جيد .

الى ذلك، استعرض المجتمعون نشاطات الكرسي للعام الماضي ، وبيان بالأنشطة التي قدمها الكرسي خلال العام 2017م ، وكذلك تم بحث وتقييم مشاركات الكرسي والأنشطة الفنية والمسرحية ومشاركة الكرسي في سوق عكاظ الحادي عشر لعام 1438هـ. بالإضافة إلى استعراض خطة النشاط الثقافي للكرسي للعام 2018م ، وأيضاً نوقش خلال الاجتماع  محاورالنشاط الثقافي وكيفية تنميته وعمل تحديث في برامج الكرسي من حيث  التنوع في النشاطات  كالمحاضرات عن الاقتصاد والتنمية والصناعة والتجارة، إضافة إلى الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية.

وتطرق الاجتماع لبحث ضخ دماء جديدة  لعضوية الهيئة الاستشارية للكرسي ، وتفعيل مشاركات الكرسي الخارجية، بالتعاون مع الجمعيات الفنية والأندية الأدبية والجامعات والكراسي الأخرى.

بالإضافة إلى جمع مقالات الدكتور غازي القصيبي التي نشرت في صحيفة الاقتصادية وإصدارها في كتاب لتوثقها .