الهيئة السعودية للمهندسين تصنف خريجي كلية الهندسة والعمارة و كلية الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة على درجة “مهندس”

 

 

 

 

 

 

 

صنفت الهيئة السعودية للمهندسين خريجي جامعة اليمامة من كليتي الهندسة والعمارة وكلية الحاسب ونظم المعلومات من حملة شهادة البكالوريوس بدرجة مهندس، أسوة بخريجي الهندسة من الجامعات السعودية والعالمية.

وأشار الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين .. م. سليمان بن إبراهيم العمود في خطابه الموجه لمدير الجامعة بأن الهيئة وصلت لقرارها بشأن تصنيف خريجي جامعة اليمامة بعد الاطلاع على الخطط الدراسية للتخصصات الهندسية التي تقدمها الجامعة ودراستها دراسة وافية ومقارنتها بمثيلاتها على مستوى العالم .

وقد تم اعتماد وتصنيف كل من برنامج هندسة البرمجيات من كلية الحاسب ونظم المعلومات كمهندس برمجيات، وأيضاً برنامج البكالوريوس هندسة أمن الشبكات كـ مهندس أمن الشبكات، بإلاضافة إلى برنامج  بكالوريوس العمارة كمهندس معماري ، وبكالوريوس العمارة الداخلية كمهندس معماري – عمارة داخلية .

وقد عبر الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير الجامعة  عن شكره للهيئة السعودية للمهندسين على اعتمادهم برامج كليتي هندسة العمارة وكلية الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة ، مشيراً إلى أن هذه التخصصات المهنية مطلوبة في سوق العمل السعودي ، ويأتي تصنيفها من قبل الهيئة ليعكس جودة البرامج التعليمية بالجامعة، وموائمتها لأعلى المعايير العالمية في التصنيف المهني للبرامج الهندسية .

من جانبه، أكد وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور حسام رمضان على أن هذا التصنيف من الهيئة السعودية للمهندسين لبرامج كليتي الهندسة والعمار وكلية الحاسب ونظم المعلومات سيعطي الدافع الكبير والحافز  للطلبة خصوصاً أن  خريج هذه البرامج يمنح رخصة ممارس كمهندس من هيئة المهندسين دون الدخول في امتحان الرخصة المهنية الذي تطلبه الهيئة من خريجي البرامج الهندسية في الجامعات  الغير مصنفة .