رئيس تحرير صحيفة “الاقتصادية” السابق يحل ضيفًا على طلاب إدارة الأعمال

استضافت كلية إدارة الأعمال بجامعة اليمامة الأستاذ عبدالوهاب محمد الفايز رئيس تحرير صحيفة “الاقتصادية” سابقًا؛ وذلك للحديث عن “مستقبل الاعلانات في الصحف الورقية”.

وعن حالة التدهور الحاد في نسبة دخول الإعلانات التي تمر بها الصحف الورقية فقد أرجعها الفايز إلى الإهمال في تبني وتفعيل الأبحاث التسويقة، التي من شأنها أن تطلع صناع القرار في تلك الصحف على ما يجري في المجال التسويقي، واتخاذ السبل الواقية من تبعات ما يجري في هذه المرحلة، التي طغى فيها التسويق الإلكتروني، وسيطر الاعلام الرقمي على اهتمام المعلنين بشكل عام؛ فباتت الصحف الورقية في آخر الركب.

وقد ذكر الفايز أن من خصائص المجتمعات الشرقية ثقافة المشافهة، وهي من أهم ما يمكن استخدامه في الأبحاث التسويقية بصورة بارعة؛ لتسويق المنتج من خلال ما يفهمه الجمهور ويدركه، كما أكد في ختام حديثه  لطلاب مسار التسويق في الجامعة أن فرصتهم كبيرة في الالتحاق بحملات التسويق للأعمال التطوعية والإنسانية؛ لصقل مهاراتهم واكتساب الخبرات العملية في الميدان.