جامعة اليمامة تستقبل طلابها المستجدين

اليمامة تستقبل اليماميون الجُدد
اقامت جامعة اليمامة حفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد وذلك يوم الخميس 28/8/2014م بحضور مدير الجامعة الدكتور حسين الفريحي ووكيل الجامعة وعمداء الكليات، بهدف تعريف الطلبة الجدد بالأنظمة ولوائح الجامعة وعلى الأخص التعليمات المنظمة للدراسات والاختبارات التي تهم مستقبلهم الدراسي والخدمات التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب والطالبات إلى جانب الرد على أسئلتهم واستفساراتهم.
بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم ، بعدها تفضل مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي بإلقاء كلمة ضافية لأبناءه الطلاب أوضح في ثناياها للطلاب المستجدين الأنظمة التعليمية وبين لهم أهمية انضمامهم للجامعة وحثهم على مواصلة الجد والاجتهاد كما شدد على الطلاب بضرورة استثمار كافة الإمكانيات التي تمنحها لهم الجامعة والاستفادة منها في سبيل تعزيز قدراتهم التعليمية لما فيه صالح مستقبلهم الدراسي ولاحقاً الوظيفي وتمكينهم من مواجهة التحديات التي تنتظرهم في سوق العمل والمنافسة القوية بين الخريجين.
تلى ذلك عرض فلم تعريفي عن الجامعة شمل مرافقها كما إحتوىعلى بعض الإلماحات واللقطات نشاطات الجامعة في الاعوام السابقة .
كما قدم عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور / سليمان الخربوش عرضاً بالشرائح للطلبة المستجدين عن قوانين وأنظمة الجامعة وكيفية التسجيل من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية، وحثهم على استغلال جميع مرافق الجامعة من المكتبة المركزية ومعامل الحاسب الآلي، ومركز ميكروسوفت للإبداع ومراكز ساب المالية والنادي الرياضي والأنشطة اللاصفية. كما اوضح للطلاب انظمة القبول التسجيل وكيفية حساب المعدل الدراسي ، بالإضافة لشرح وافي عن انظمة وقوانين عمادة شؤون الطلاب والخدمات التي تقدمها العمادة للطلاب في الجامعة .
تخلل الحفل قصيدة شعرية اللقاها احد طلاب الجامعة المميزين ، وشيلة لأحد المنشدين من منسوبي الجامعة ، بعد ذلك فتح المجال لطرح الاسئلة من الطلاب لمدير الجامعة في نهاية الحفل الخطابي التقت الصور التذكارية مع مدير الجامعة وعمداء الكليات بالجامعة .
كما اعدت عمادة القبول والتسجيل لقاء في بهو الجامعة مع عمداء الكليات ورؤساء الادارات المعنيين .
وقد اعدت الجامعة حفلاً بهذه المناسبة يشمل جولة تعريفية للطلاب لمرافق الجامعة المختلفة تضم جولة للنادي والمنشأت الرياضية والمكتبة وايضا مركز ساب ومركز ميكروسوفت التي تعمل بالجامعة ضمن اتفاقيات شراكة مع الجامعة .
وتعتمد جامعة اليمامة في توزيع الطلاب على الفصول الدراسية وفق مستوياتهم في اللغة الإنجليزية، حيث إن للجامعة سنة تحضيرية تؤهل الطلاب للدراسة الأكاديمية بهدف تدريس الطلاب اللغة الإنجليزية، والرياضيات، ومهارات التعلم، والعلوم الأساسية، بالإضافة إلى مناهج الجامعة الأساسية التي تكسب الطلاب قدرات التعامل مع الحياة.

newstduentsDSC_0335 copy

Share the Post