جامعة اليمامة بالتعاون مع جمعية نقاء تقيم معرضاً توعوياً بأضرار التدخين

برعاية مدير جامعة اليمامة سعادة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي اقيم  في البهو الرئيس بمبنى الجامعة يوم الأحد الموافق 14/12/2014م ، المعرض التوعوي لمكافحة التدخين، والحد من انتشاره بين أبناء وبنات المملكة، تحت شعار: “صحتي بإرادتي”؛ والذي نظمته عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب ، بالتعاون مع جمعية نقاء لمكافحة التدخين، بحضور عمداء الكليات وموظفي الجامعة من اكاديميين وإداريين وطلبة.

حيث قام مدير الجامعة  بجولة في المعرض المصاحب للفعالية، واطلع على ما قدمه المعرض من صور ومجسمات توضح الآثار الناجمة للتدخين على جسم الإنسان، وكذلك الكتب والمطويات التي تبين أثر التدخين على الفرد والمجتمع، بعدها زار مدير الجامعة وعمداء الكليات جمعية نقاء العيادة المتنقلة، التي تقدم خدمة العلاج المجاني لزوار المعرض، والذين يرغبون في التخلص من هذه الآفة؛ حيث ستستمر العيادة طيلة فترة المعرض.

وقدم مدير جامعة اليمامة سعادة الاستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي شكره وتقديره للمشرفين على اعمال جمعية نقاء، على ما قدموه من جهود جبارة وإقامة معرض توعوي داخل الجامعة، تعرض فيه صور وشاشات عرض مرئية، ومطويات للتعريف بآفة التدخين وخطره على المجتمع.

واضاف مدير الجامعة مؤكدا أن التدخين يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض والأزمات الصحية؛ كالسكتة القلبية، والجلطة الدماغية، وأمراض الجهاز التنفسي، والسرطان (سرطان الرئة بشكل خاص)، وكذلك انتشار التدخين بين افراد المجتمع وخصوصا الطلاب بمختلف مراحل الدراسة .

وأشار ان جامعة اليمامة لاتألوا جهدا في توعية الطلاب والطالبات بهذه العادة السيئة ، التي يمتد ضررها الى الصحة والمال .

ومن المقرر أن يستمر البرنامج  لمدة خمسة أيام، ثلاثة ايام في كلية البنين ويومين في كلية البنات ،  متضمناً عدداً من المحاضرات بالقسم الرجالي عن أضرار التدخين، سواء على المدخنين، أو غير المدخنين، وسبل الوقاية والعلاج؛ حيث القى الدكتور المرافق للحملة محاضرة بعنوان: “نحو جامعة بلا تدخين”.

بالإضافة إلى خدمة العيادة المتنقلة المتواجدة طيلة أيام الفعالية أمام المبنى الرئيس للجامعة.

كما يعقد القسم النسائي بالجامعة عدداً من المحاضرات توزعت خلال أيام الفعالية؛ حيث تبدأ بمحاضرة “فليكن عالمنا نقاء” على جلستين، يومَي الاربعاء والخميس القادمة بالاضافة الى انتقال المعرض التوعوي والعيادة المتنقلة الى بهو كلية البنات وباشراف وتوجيه الكادر النسائي في الكلية  .

ويأتي البرنامج التوعوي لمكافحة التدخين في ظل اهتمام ادارة الجامعة، وعلى رأسها مدير الجامعة؛ بزيادة الوعي لدى منتسبيها  بأضرار التدخين وسبل الوقاية منه، وطرق العلاج المتبعة للتعافي من هذه الآفة، في إطار البرامج التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع.

Niqa-img5Niqa-img4Niqa-img3Niqa-img2Niqa-img1img3-small

 

Share the Post