مدير الجامعة يلتقي بالطلبة في اللقاء السنوي

رعى مدير جامعة اليمامة سعادة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي اللقاء السنوي مع طلاب الجامعة في يوم الاربعاء 25 صفر 1436هـ الموافق 17 ديسمبر 2014م وذلك بحضور وكيل الجامعة المكلف وعميد شؤون الطلاب والقبول والتسجيل الدكتور سليمان الخربوش وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام.

وبدأ  اللقاء بكلمة من عميد شئون الطلاب رحب فيها بسعادة مديرالجامعة وسعادة وكيل الجامعة مؤكدا ان الطالب هو محور اهتمام ادارة الجامعة بكافة اقسامها اكاديمية كانت او ادارية ، حاثا الطلاب على المشاركة الفعالة في كافة الانشطة اللّا صفية بالجامعة ، فهي موجهة بالدرجة الاولى لهم ، وذلك بإثراء عمل النوادي الطلابية المختلفة التي تنطوي على العديد من الانشطة والفعاليات.

وبعد ذلك القى مدير الجامعة كلمة بهذه المناسبة ابتدأها بشكر الطلاب المميزين في الانشطة الطلابية الثقافية منها او الاجتماعية ، وأكد في كلمته امام الحضور ان ادارة الجامعة تسعى لتذليل كل الصعاب امام الطالب ، وجعله ملتحماً بمجتمعه من خلال تشجيعه على الإنخراط فيها ، وتوفير البيئة المثالية لعقد هذه  الانشطة سواء داخل الجامعة او خارجها .

مؤكداً في ذات الوقت ان الجامعة تعمل بطاقتها القصوى لتذليل الصعوبات التي قد يواجهها الطالب في مسيرته  التعليمية ، وذلك بتوجيهه من خلال برامج معدة سلفا بهذا الخصوص  .

وذكر أن الطالب هو اساس ركين للمعادلة التعليمية ، ومن واجباتنا أن تسخر كل الإمكانيات لخدمته وتهيئة الظروف الملائمة والمثالية لخلق بيئة تعليمية تساعده على التميز والإبداع، مشيراً إلى الخطوات الملموسة التي أحدثتها الجامعة خلال العاميين الماضيين بمراجعة وتحديث الأنظمة والمناهج والخطط الدراسية والتدريب التعاوني و استقطاب العديد من الكفاءات المميزة من حملة الدكتوراة.

وأضاف أن الجامعة تطبق مفهوم البيئة الأكاديمية المتكاملة، فالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والخدمات التي يوفرها الحرم الجامعي، تعتبر عناصر مساندة وأساسية للدروس والمحاضرات، التي تقدم وفق أساليب تعليمية جديدة ومبتكرة؛ حيث تعتبر الطالب العنصر

الأساس في العملية التعليمية، الذي يجب أن يمارس عملية التعلم والاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية من بدء دراسته في البرنامج الأكاديمي.

بعد ذلك أجاب سعادته عن أسئلة واستفسارات الطلاب التي تلخصت حول الأمور الأكاديمية والأنشطة الطلابية وتوفير بعض المتطلبات مع تقديم المقترحات التي تصب في مصلحة الطالب وقد اتسمت إجابات سعادته بالشفافية والوضوح.

كما رعي مدير الجامعة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة للبث اللقاء بطالبات الجامعة ، بحضور وكيل الجامعة المكلف وعمداء الكليات و ومدراء الادارات ذات العلاقة .

بدأ للقاء بكلمة لعميد القبول والتسجيل رحب فيها بسعادة مدير الجامعة ، وسعادة عميدة كلية البنات ، وعمداء الكليات في الجامعة ، وقال ان اللقاءات الدورية مع الطلاب تعطي الفرصة الكبيرة لمعرفة آراء الطلاب فيما يقدم لهم من خدمات سواء في الصفوف الدراسية او في النشاطات اللا صفية .

من جانبه اكد مدير الجامعة على ان الجامعة وهي تشق مسيرتها التعليمية ، تفخر ببنات الوطن اللاتي تميزن بالعمل الجاد والمخلص في سبيل رفعة الوطن ، والمساهمة في انجازاته ، كما هنأ الطالبات بفوز الجامعة بعدة جوائز كن طالبات الجامعة من ابرز من احرزها ، وذكر ان المستوى التعليمي لطالبات الجامعة يدعو للفخر والاعتزاز. واستعرض في معرض حديثة الخطط المستقبلية للجامعة .

وفي نهاية كلمته ، فُتح باب النقاش والاسئلة مع مدير الجامعة وعمداء الكليات .

اجيب فيه عن استفسارات الطالبات .

img2-dec292014img1-dec292014

Share the Post