“جامعة اليمامة تحصل على المركز الثاني في مسابقة “نجوم الطلاب

حصلت جامعة اليمامة على  المركز الثاني في مسابقة “نجوم الطلاب” منافسة وطنية موجهة للطلاب والطالبات  في الجامعات بهدف تحفيزهم على الابتكار وتطوير التطبيقات باستخدام تقنيات مايكروسوفت. حيث مثل الجامعة الطالب علي الاحمر طالب كلية الحاسب ونظم الملعلومات بالجامعة .

جاء ذلك في حفل اقامته شركة مايكروسوفت العربية بالشراكة مع البنك السعودي الهولندي لاختتام الفعاليات والمسابقات الأكاديمية والطلابية للعام 2014م، بما في ذلك برامج نجوم الطلاب، الذي شهد مشاركة أكثر من 1,000 طالب وطالبة من مختلف جامعات المملكة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد الدكتور عبدالعزيز المزيد عميد كلية الحاسب الآلي بالجامعة أن  “نجوم الطلاب” منافسة وطنية موجهة للطلاب والطالبات بهدف تحفيزهم على الابتكار وتطوير التطبيقات باستخدام تقنيات مايكروسوفت، وذلك في مسعى لتطوير قدراتهم والارتقاء بحسهم الإبداعي، لنؤسس بذلك بعداً جديداً ديناميكياً لتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن جامعة اليمامة تحرص كل الحرص على المشاركة في كل ما يضيف لطلابها المميزين والمبتكرين من المشاركات التي تثري خبراتهم والرصيد المعرفي لديهم  ، خصوصا في المجالات التقنية والفنية الدقيقة ، وما وجود مركز ميكروسوفت للإبداع كشريك استراتيجي  في رحاب الجامعة الاّ دليل على هذا الحرص و ذلك الإلتزام ، مشيراً الى ان الكلية في خططها المستقبيلة ستعمل على الشراكة الفعاّلة مع شركة ميكروسوفت و شركة أوركل  وغير ها من الشركات العملاقة وذلك بإيفاد الطلاب للتدريب وممارسة العمل في الميدان .

الجدير بالذكر ووفقاً للنتائج النهائية للمسابقة فقد فاز بمنافسة “نجوم الطلاب” بالمركز الأول جامعة الملك سعود ، والمركز الثاني جامعة اليمامة ، المركز الثالث جامعة الملك عبد العزيز .

Share the Post