مدير عام المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم – اليونسكو يهنئ الجامعة بحصولها على الاعتماد الاكاديمي

في برقيتين  تلقاهما كُلًّاً من سعادة رئيس مجلس أمناء الجامعة ومدير الجامعة هنأ مدير عام مركز اليونسكو الاقليمي للجودة والتميز في التعليم الجامعة ومنسوبيها بحصولها على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي ، واصفا  هذا الإنجاز الذي حققته الجامعة بأنه نتاج جهد وعمل دؤؤب ومتابعة ورؤية مدفوعة بحس ومسؤولية وطنية عالية . كما أعرب عن سعادته واعتزازه بعلاقات التعاون بين المركز والجامعة في المجالات البحثية والعلمية المختلفة .

من جهته شكر سعادة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير الجامعة مدير عام المركز الاقليمي لليونسكو على مشاعرة الفياضة تجاه الجامعة ومنسوبيها ، معرباً عن تقديره لهذه اللفتة الكريمة من سعادته، ومن المنظمة الدولية ، مؤكدا  أن الجامعة ملتزمة بتطبيق مبادئ الجودة في كافة اجراءاتها ومناشطها الادارية والآكاديمية . ايماناً من الجامعة بالتزامها نحو المجتمع والوطن بتخريج شباب يعتمد عليهم في خدمة الوطن ، والمشاركة البناءة في نهضته التنموية ، وذلك للحاق بركب الأمم المتقدمة .

والجدير بالذكر ، ان الجامعة حصلت على الاعتماد الاكاديمي المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي بعد تحقيق شروط وقواعد الاعتماد المؤسسي ومتطلبات الجودة التي تراهن عليها الجامعة من خلال تحقيقها للشروط اللازمة ، حيث ان الجامعة  تخطت المرحلة الاولى وهي قبول متطلبات الحصول على الاعتماد الاكاديمي وفق والشروط وقوانين هيئة الاعتماد الأكاديمي ، وكذلك تخطت المرحلة الثانية وهي زيارة المحكمين الداخليين للجامعة لمطابقة ماتم رفعه لمتطلبات الإعتماد الأكاديمي مع الموجود على أرض الواقع ، وكذلك تخطت الجامعة المرحلة الثالثة للمحكمين الخارجيين ” الدوليين ” للاطلاع على الجامعة لحصولها على الاعتماد المؤسسي .

لتكون جامعة اليمامة من ضمن تسع  جامعات أهلية وخمس حكومية تحصل على الإعتماد الاكاديمي بالمملكة .

 

Share the Post