جامعة اليمامة تحتفل باليوم الوطني السادس والثمانون

احتفلت جامعة اليمامة بالذكرى السادسة والثمانين لليوم الوطني، وذلك يوم الاحد 25 / 09 /2016م بالبهو الرئيس للجامعة ،  بحضور سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ حسين بن محمد الفريحي ، ووكيل الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور حسام رمضان ، وعمداء الكليات، وجمع من أعضاء هيئة التدريس، ومنسوبي الجامعة والطلاب.

وبهذه المناسبة الكبيرة أكد سعادة مدير الجامعة على تجديد  البيعة والولاء لولاة الأمر في هذه البلاد باسم جميع منسوبي الجامعة، ورفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهم الله، وسأل الله العلي القدير أن يُديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان. مشيراً الى ان ما تمثله هذه المناسبة لوطننا الغالي، تعد أغلى الذكريات وأسماها كونها ترمز للتطور والتوحد لهذا الكيان الشامخ بكل مقوماته ومعطياته الرائعة” بعد التشرذم والانقسام وانعدام الامن والاستقرار ، وهاهو الان ينعم بالأمن والاستقرار والرخاء ورغد العيش .

مشيراً الى ان جامعة اليمامة لاتألوا جهداً في المشاركة بالمناسبات الوطنية والاجتماعية المختلفة من منطلق ايمانها بواجبها الوطني، فهي بالاضافة الى كونها حاضنة اكاديمية، فإنها  تعزز المسؤولية المجتمعية في نفوس طلابها، وذلك بالعمل الحثيث على  اشتراكهم بالعديد من الملتقيات والانشطة الاجتماعية والثقافية والزيارات التي تعود عليهم بالفائدة ، وتنمي الشعور بالثقة بالنفس لدى الطلاب والطالبات على حد سواء ، واستشعار ما تمثله لهم وللجامعة  تلك النشاطات والفعاليات من معاني سامية ذات مردود كبير على المجتمع وأفراده .

كما أكد سعادة الدكتور حسام رمضان وكيل الجامعة على اننا في الجامعة نعلم ونعي تماماً الدور المناط بالعاملين في الميدان الأكاديمي في غرس مفهوم الانتماء للوطن والحفاظ على ممتلكاته ومكتسباته، والذود عنه وترسيخ معاني الوطنية في نفوس الطلبة ليصبحوا أفراداً صالحين في مجتمعهم ملتزمين منهج الوسطية بعيدا عن الغلو  والتطرف”  .

وقد  تضمنت فعاليات الاحتفال  تدشين معرض في بهو الجامعة الرئيسي قدمت فيه عروض مختلفة من الفلكلور الشعبي قدمته فرقة شعبية ، وقد تزين كل جناح بالقطع والازياء التراثية لعدد من مناطق المملكة مثلت المنطقة الوسطى والمنطقة الغربية وكذلك المنطقة الجنوبية ، وقد تفنن الطلاب المشاركين اظهار كل منطقة بما تتميز به من لباس تراثي وأكلات شعبية كانت مثار اعجاب الزوار المعرض المصاحب للفعالية .

وفي ذات السياق ، اشار سعادة رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ خالد بن محمد الخضير على أن مناسبة اليوم الوطني هذا العام تمر بالوطن والمواطنين وقد تجلًت رؤية القيادة الرشيدة المستقبلية للوطن ، مشيراً الى الرؤية الوطنية 2030 ركزت بصورة كبيرة في مضامينها وأهدافها على التعليم ، والتدريب للكوادر الوطنية . مشددا على أن الدعم السخي الذي تولية القيادة للتعليم لهو مؤشر واضح وجلي لتلكم الرؤية ، وذاك التوجه . كما جدد سعادته الولاء والسمع والطاعة لولاة الأمر في هذا البلد المعطاء . داعيا المولى عز وجل أن ينصر جنودنا البواسل الذين يذودون بارواحهم عن الوطن وحدوده .

img7-25september2016nationalday img8-25september2016nationalday img9-25september2016nationalday img10-25september2016nationalday img11-25september2016nationalday img1-25september2016nationalday img2-25september2016nationalday img3-25september2016nationalday img4-25september2016nationalday img5-25september2016nationalday img6-25september2016nationalday

 

Share the Post