للإستفادة من المناهج وطرق التدريس جامعة اليمامة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الأخوين المغربية وجامعة فلوريدا الامريكية

وقعت جامعة اليمامة مذكرة تعاون مع جامعة الأخوين المغربية والتي تعتبر واحدة من أعرق الجامعات المغربية، وجامعة فلوريدا بأمريكا لطلاب الحاسب وكانت الاجتماعات الذي تمت مؤخراً قد شهدت العديد من النقاشات في إطار تعزيز سبل التعاون بين الجامعتين في عدة مجالات يأتي في مقدمتها تبادل الخبرات والأنظمة   في المجالات التعليمية والثقافية ودراسة الطلاب في الفصل الصيفي في الجامعتين والذي يعود بالنفع على طلاب   الجامعة.

ويأتي هذا التوقيع ضمن قائمة طويلة من الإتفاقيات للتعاون الأكاديمي مع جامعات أوروبية وأمريكية وعربية تهدف إلى الاستفادة من المناهج وطرق التدريس لضمان مخرجات علمية مؤهلة قادرة على تلبية متطلبات جميع القطاعات في المملكة من خلال ربط الجانب النظري بالجانب العملي.

وقال مدير جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسين الفريحي :”تأتي هذه الاتفاقيات في إطارِ توسيعِ دائرةِ العلاقاتِ العلميةِ والأكاديميةِ، التي دأبت جامعة اليمامة على إبرامها حرصاً منها على إقامةِ علاقات من الشراكةِ الفاعلةِ مع مجموعةٍ من الجامعاتِ العالميةِ في أمريكا و أوروبا  والدول العربية ذاتِ السمعةِ العلميةِ المتميزة ” .

وأضاف إنّ جامعةَ اليمامةِ ومنذُ تأسيسِها تحرصُ حرصاً كبيراً على إيجادِ مناخٍ علميٍّ وأكاديميٍّ متوازنٍ وحديث، يجمعُ بين العلمِ النظري والتطبيقِ العملي وبأحدث الأساليبِ، ويقدمُ أرقى أشكالِ التعليم والتدريبِ لطلابِنَا وطالباتِنَا، من خلالِ برامجَ تخصصيةٍ تخدمُ سوقَ العملِ.

وأكد وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور حسام رمضان أن جامعة اليمامة تتميز بتوفير تخصصات علمية تلبي احتياج السوق السعودي وتواكب النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة؛ وقد أقامت الجامعة علاقات تعاون مع أعرق الجامعات العالمية في مجالاتها المختلفة، وذلك لتصميم مناهجها وطرق التدريس فيها، وتطويرها، بهدف ضمان مخرجات علمية مؤهلة وقادرة على تلبية متطلبات مختلف القطاعات في المملكة من حيث المستوى الفني والمهني واللغوي.

وقال:” وحتى نتيقن من جودة المخرجات العلمية تم الاهتمام بانتقاء أفضل الخبرات العالمية والمحلية في المجال الأكاديمي لذلك تم تفعيل الكثير من الاتفاقيات وبدأ التطبيق الفعلي لها حيث تم استقطاب أساتذة بمرتبة الأستاذية من تلك الجامعات العالمية المشهورة للمساهمة في برامج جامعة اليمامة “.

والجدير ذكره أن جامعة اليمامة تعد من أكثر الجامعات السعودية إبراماً وتنفيذاً لاتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية كجامعة جرنوبل الفرنسية وجامعة اكسفورد البريطانية وكذلك جامعة سايمون فريزر في كندا وميونخ في ألمانيا وجامعة ولاية واشنطن وأخيراً جامعة الاخوين بالمغرب وجامعة فلوريدا بأمريكا والكثير من الجامعات العالمية الاخرى.

 

Share the Post