شطر البنات بجامعة اليمامة يستضيف لقاء ” سعويات برؤية جديدة “

استضافت جامعة اليمامة يوم السبيت الموافق 16 ديسمبر لقاء ” سعوديات برؤية جديدة ”  وذلك بشطر البنات بالجامعة . نشات فكرة اللقاء من مشروع بناء موقع أو تطبيق اليكتروني يعمل كمنصة استشاية للمواطنات السعوديات عن طريق أخذ المشورة والنصيحة من قياديات سعوديات ، تقلدن مناصب مهمة في القطاعين العام والخاص ؛ وذلك للحديث والنقاش حول مواضيع تمكين المرأة السعودية ، والحديث عن تجربتهن الشخصية، وآرائهن بخصوص مختلف القضايا التي من شأنها تمكين المراة خلال رؤية المملكة  2030.

بدأ اللقاء بعرض مسرحية من تأليف وتمثيل طالبات جامعة اليمامة بعنوان ” المرأة السعودية بين الماضي والحاضر” ، نالت استحسان الحضور .

وفي مستهل اللقاء الحواري الذي أدارته الأستاذة مي العيسى المذيعة بالقناة السعودية الرياضية، تحدثت في اللقاء الأستاذة نوره اليوسف مديرة إدارة الثروات في بنك UBS السويسري بالسعوديه عن تجربتها العملية، كما شاركت الأستاذة غاده المازي مديرة تحليل الأداء في بنك HSBC والمدير التنفيذي لشركة مشوره للإستشارات الماليه  الحضور بالحديث عن تجربتها في اختيار تخصص نادر Computation in Finance  حيث تعتبر المرأة السعوديه الوحيدة في هذا التخصص .

من جانبه ، أكدت الدكتورة ريم الفريان مديرة شؤون سيدات الأعمال في مجلس الغرف السعوديه على أن القرارات الجديده الخاصه بالمرأه ستخدمهن في انجاز أعمالهن بشكل كبير جداً.

وفي مداخلتها ، تحدثت الأستاذة نبال عالم نائبة المدير التنفيذي لشركة صله لتمكين الأعمال عن تجربتها في الإبتعاث للدراسة ، وكيف وفقت بين الدراسه والأمومة في تلك المرحلة من حياتها ، وكيف أن الإصرار والمثابرة يذلل العقبات بإذن الله .

وفي نهاية اللقاء استمع الحضور لتجربة الإخصائية الاجتماعية الأستاذة  سامية عبدربه من ذوي الإحتياجات الخاصة تحدثت في مداخلتها عن تجربتها العلمية والعملية وقصة نجاحها رغم يتمها .

وحضر اللقاء جمع من طالبات الجامعة بالإضافة الى الضيوف من طالبات جامعة الملك سعود ، وجامعة الأميرة نورة ، وجامعة الفيصل ، كذلك موظفات في القطاع الحكومي والخاص .

 

 

 

Share the Post