استضافة مدير التسويق ب دمينوز بيتزا

استضافت كلية إدارة الاعمال في محاضرة التسويق الدولي الأستاذ ابراهيم السحيباني مدير التسويق في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في دومينز بيتزا، كمتحدث خارجي .

استهل السحيباني محاضرته  بالحديث عن التسويق الفعال في المنظمات الخدمية وخصوصاً في مجال الأغذية ، وإجراءات دراسة البيئة المحيطة لكل مجتمع في عادات الأكل ومواعيده واثرها على هذا القطاع الحيوي .

وأضاف، أن إدارة التسويق في شركة  دومينز بيتزا تهتم جدا ً بالدراسات التسويقية التي من خلالها تتعرف على إتجاهات المستهلك السلوكية ، وهذا يعطيها التصور الواضح لتحسين جودة الخدمة بالإضافة إلى التعرف على متى وكيف تبدأ حملاتها الاعلانية وعروضها الترويجية،  وهذه الدراسات ساعدتهم على اقتناص الفرص التسويقية المناسبة، ووجدوا انه من المهم دراسة أفراد المجتمع والإلمام بخصائص المستهلكين والتعرّف على حاجاتهم ورغباتهم وسلوكهم الاستهلاكي، فمن خلال تقسيم السوق استطاعوا المحافظة على الزبائن الحاليين، ووضع خطط للنمو والتطور في المستقبل لتلبية احتياجات أعداد أكبر من الناس.

وفي نهاية المحاضرة ، بدأ النقاش مع طلاب وطالبات المقرر حول ما أثاره الضيف من مواضيع في محاضرته ، وكانت معظم الاستفسارات والمداخلات من قبل الطلاب هو محاولة الربط بين ما تعلموه في المقرر وما يدور في سوق العمل .

 

Share the Post