جامعة اليمامة تجدد شراكتها مع معهد انترلنك لتدريس الغة الانجليزية

وقعت جامعة اليمامة و معهد انتر لنك للغة الانجليزية اتفاقية تجديد عقد الشراكة بين الجانبين  لتقديم برنامج اللغة الانجليزية لطلاب السنة التحضيرية في الجامعة .

مثل الجامعة في توقيع الاتفاقية سعادة رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ خالد بن محمد الخضير ، ومثل معهد انتر لنك الرئيس التنفيذي لمراكز انتر لنك العالمية الأستاذ آهاد شاهباز .

ويأتي تجديد الاتفاقية بين الجامعة ومعهد انترلنك لضمان استمرار اعتماد أحدث التقنيات والأنماط التعليمية الدولية المقدمة لطلاب  الجامعة ، في تدريس اللغة الانجليزية .. وذلك بتعزيز وتقوية الشراكة الفاعلة مع المعاهد المتخصصة في اللغة الإنجليزية على مستوى العالم بغية الاستفادة من خبرتها في تطوير منهج اللغة، واستقطاب الهيئة التعليمية المتميزة، حيث تعتبر مراكز إنترلنك لتعليم اللغة الإنجليزية من المعاهد المتخصصة والمتقدمة  لتدريس اللغة الإنجليزية في الجامعات الأميركية عالية المستوى.

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة “على أن الاتفاقية بمضامينها ضامنة للاستمرار في تحقيق نتائج نوعية على استراتيجية عمل الجامعة وخططها الأكاديمية، عطفاً على ما لمسناه في السنوات الماضية وذلك بفضل ضمان جودة الخدمات التعليمية التي وفرها معهد إنترلنك بالجامعة للطلاب على نحو يؤهله لاجتياز السنة التحضيرية باقتدار تام،  بعد أن تم إعداده بشكل يمكنه من الانخراط في برنامج البكالوريوس، ذلك أن اللغة الإنجليزية معتمدة للدراسة في الجامعة في كافة المستويات، واللغة الإنجليزية تمثل الوعاء الأساسي للعلوم والمعارف الحديثة في مجال إدارة الأعمال ونظم المعلومات والهندسة وأيضا القانون ، كما أنها المطلب الأول لسوق العمل في المملكة “.

من جانبه أكد آهاد شاهباز الرئيس التنفيذي لمراكز إنترلنك العالمية أن تجديد هذه الاتفاقية يأتي استمراراً في حصد النجاحات التي حققت بفضل الشراكة المثمرة مع جامعة اليمامة ، وأن مراكز انترلنك العالمية وضعت خبراتها الكبيرة – التي ستدخل عقدها الرابع- منذ انشائها، وذلك من خلال إثراء وتطوير الشراكة مع مؤسسات أكاديمية عالمية ومميزة كجامعة اليمامة مما يتيح تبادل الخبرات بتوفير تدريب لغوي وثقافي متقدم من حيث النوعية إلى طلاب البلدان الأخرى خارج حدود الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر، أن  مراكز انتر لنك العالمية تأسست في العام 1979م ، في بريستون بولاية بنيوجيرسي بالولايات المتحد الامريكية . لتدرس اللغة الانجليزية كلغة ثانية لطلابها . بمختلف جنسياتهم ، وثقافاتهم ، عبر كوادر تعليمية وأكاديمية محترفة، كما تشرف على ستة مراكز دولية تابعة لها إدارياً وفنياً .

حيث تعاقدت جامعة اليمامة مع مركز انترلنك لتقديم برامج اللغة الإنجليزية منذ تأسيس الجامعة العام 2004م و تميز البرنامج بمستواه العلمي المميز وجودته العالمية، حيث يضمن تأهيل منسوبيه تأهيلاً علمياً دولياً يهيئه للدراسة في بيئة أكاديمية تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة تعليم.

Share the Post