جامعة اليمامة تنطم محاضرة عن دور القطاع المصرفي في رؤية 2030

نظمت جامعة اليمامة محاضرة عن دور القطاع المصرفي في تحقيق رؤية2030 بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية المصرفية وذلك مساء يوم الأربعاء 7 فبراير الجاري ، قدمها الأستاذ طلعت زكي حافظ أمين عام اللجنة والمتحدث باسم البنوك السعودية .

حيث أكد الأستاذ طلعت في بداية محاضرته على أن رؤية2030 ستنقل المملكة العربية السعودية نقلات واسعة وكبيرة اقتصادياً واجتماعياً ، و لا يعني  ذلك التخلي عن هويتنا وثوابتنا الاسلامية، وأشار الى أن  الاقتصاد السعودي واجه خلال العقود الأربعة الماضية تحديات كبيرة ، من هزات وأزمات كبيرة كـ حروب الخليج الأولى والثانية ، وانخفاض أسعار البترول .

وقال حافط  أن المجتمع السعودي مجتمع حيوي، مبادر ، متفاعل ، أكثر انفتاحاً على العالم. وأضاف أنه ليس فقط من أهداف رؤية 2030 تحصيل الرسوم ، بل بناء الاقتصاد الكفؤ، وتنويع مصادر الدخل كالمصادر المعدنية . وتحقيق ناتج محلي بحوالي 290 مليار ريال .مشيراً إلى أن  دور القطاع المصرفي في المملكة هام وكبير في المسؤولية المجتمعية وذلك بتقديم القروض الحسنة، والدعم اللوجستي والإداري لرواد الأعمال.  ومما نفتخر به أن القطاع المصرفي السعودي يصنف كـ رابع قطاع مصرفي عالمي ، من حيث الالتزام بالمعايير العالمية كالشفافية والإفصاح.

حضر المحاضرة جمع من المهتمين والطلاب وأساتذة الجامعة . وفتح النقاش مع المحاضر وفي ختام المحاضرة كرمت الجامعة الأستاذ طلعت زكي حافط  .

Share the Post