رؤية المملكة 2030 واستراتيجياتها نحو موارد بشرية جديدة

ضمن سلسلة من اللقاءات والمحاضرات للمختصين والمهتمين في الموارد البشرية نحت شعار ” الموارد البشرية الجديدة” ، والتي يقدمها نخبة مميزة من قيادات القطاع الخا . احتضنت جامعة اليمامة اللقاء الثاني بعنوان “رؤية المملكة 2030 واستراتيجياتها نحو موارد بشرية جديد” والتي قدمها الأستاذ محمد حسوبة المدير التنفيذي للموارد البشرية في السوق المالية السعودية -تداول-.
استهل الأستاذ محمد حسوبه اللقاء بتعريف للاستقطاب ومدى أهميته في نمو المنشآت ، وأوضح أن استقطاب الكفاءات المؤهلة من أهم ركائز استراتيجية الموارد البشرية في المنشأة ، والإستقطاب الخاطئ يمثل هدر مالي كبير ، وضياع للوقت، كما عرج في اللقاء مؤكداً على أن الهيكل التنظيمي الواضح للمنشأة يقلل من تقاطع العمل بين الإدارات والذي بدوره يسبب الارتباك والعشوائية في العمل، كما أن وضوح الهيكل التنظيمي يضمن إنسيابية العمل والإنجاز .
وأضاف حسوبه متحدثاً عن تجربة شركة تداول قائلاً : قمنا بعمل خمسة عشر معياراً لقياس الأداء في إدارة الموارد البشرية ، وتم متابعتها شهرياً . لكشف أسباب تسرب الموظفين، ووجدنا أن من أهم أسباب التسرب ..هو تجاهل الموظف الداخلي للمنشأة في الترقيات والمكافآت ، وأيضا تحدث رئيس الموارد البشرية عن تجربتهم في تداول قائلاً : قمنا باستخدام نظام مالي خاص لمدة ثلاث سنوات لتقليص الفارق الكبير بين رواتب الموظفين ومساواتهم بغيرهم من أصحاب الرواتب العالية ؛ وذلك للحفاظ على الموظفين المميزين .
وفي نهاية اللقاء فتح باب الأسئلة للجمهور المتفاعل مع المحاضر، وتم تكريم الضيف من قبل الجامعة.

Share the Post