كرسي غازي القصيبي للدراسات التنموية والثقافية في جامعة اليمامة يقيم محاضرة عن ” التحولات في شعر غازي القصيبي”

أقام كرسي غازي القصيبي للدراسات التنموية والثقافية في جامعة اليمامة محاضرة عن “التحولات في شعر غازي القصيبي”، قدمتها الأستاذة غيداء بنت حامد الغامدي يوم الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٨م في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير في رحاب الجامعة.

وتأتي إقامة هذه المحاضرة ضمن الأنشطة المجدولة للموسم الثقافي والأدبي للكرسي هذا العام. وقد سلطت الأستاذة غيداء الغامدي الأضواء على جوانب تميز شخصية غازي القصيبي الشعرية، وعرجت على مراحل نمو تلك الملكة الشعرية لديه، والعوامل التي أطرت توجهاته الشعرية؛ لاسيما وأن الأمة العربية والإسلامية في فترة الستينات وما تلاها من نكبات ونكسات ألقت بظلالها على شعره؛ وأوضحت جوانب التحولات الشعرية المرتبطة بالمتغيرات على الساحة العامة في جوانبها السياسية والاجتماعية والثقافية. وعرضت نماذج شعرية متنوعة للقصيبي تمثل مراحل مختلفة في المضمون والصياغة الأسلوبية للشعر، وقد لقيت المحاضرة استحسان الحضور واهتمامهم وخاصة أن المحاضرة ألقت بعض قصائد القصيبي بأداء متميز.

وقد حضر المحاضرة عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة وجمهور من المثقفين والمثقفات. كما حضرها سعادة رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ خالد بن محمد الخضير، ومدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان، والدكتور ناصر الحجيلان  المشرف العام على كرسي غازي القصيبي للدراسات التنموية والثقافية بالجامعة. كما أدار الحوار مع المحاضرة الأستاذ عبدالله الخويطر عضو هيئة التدريس بالجامعة.

 

Share the Post