جامعة اليمامة تختتم نشاطها الرياضي للفصل الدراسي الأول

اختتمت جامعة اليمامة فعاليات الأنشطة الرياضية للطلاب والمنسوبين للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي (2018/2019م) والتي تنظمها إدارة الأنشطة الطلابية بعمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب. حيث أقيم الحفل الختامي بهذه المناسبة بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان مدير الجامعة والمهندس خالد اللعبون مدير عام الشؤون المالية والإدارية في الجامعة، وعميد القبول والتسجيل وشؤؤن الطلاب الدكتور سلطان العتيبي وجمع كبير من الطلاب ومنسوبي الجامعة.

 وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلى ذلك كلمة عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب ألقاها الدكتور سلطان العتيبي أكد فيها على أن النشاط الرياضي يعمل على تهيئة الطلاب تهيئة متزنة ومتكاملة من جميع النواحي، وأن هدف الجامعة الرئيس من الأنشطة الرياضية هو نشر الوعي الرياضي الموجه والذي يحث على ممارسة الرياضة لكسب اللياقة البدنية والنشاط الدائم وتقوية الجسم، وترسيخ المفاهيم الصحيحة للتربية البدنية والنشاط الرياضي وتعزيز مفهوم روح الفريق الواحد وإدراك البعد التربوي الصحيح للمنافسات الرياضية. وأيضاً. إكساب الطلاب المهارات والقدرات الحركية التي تستند إلى القواعد الرياضية والصحية لبناء الجسم السليم.

كما أعلن الدكتور سلطان العتيبي عن صدور موافقة سعادة مدير الجامعة وبإشراف مباشر من رئيس مجلس الأمناء على تطوير المرافق الرياضية وتهيئة صالات إضافية لتستوعب أنشطة رياضية جديدة.

هذا، وقد تواصلت المنافسات بين الفرق ( الطلاب ومنسوبي الجامعة) على مدى أسبوعين في كل من ( بطولة كرة القدم للصالات – بطولة البولينج – بطولة البلياردو – بطولة البلاي ستيشن).

كما تم تكريم الفرق والأفراد الفائزين المشاركين في هذه البطولة بناءً على النتائج التالية:

  1. 1. بطولة كرة القدم لمنسوبي الجامعة: فاز فريق شؤون الطلاب بالمركز الأول، وفاز فريق مركز الإنترلينك بالمركز الثاني، وفاز فريق الخدمات المساندة بالمركز الثالث.
  2. 2. بطولة البولينج : فاز بالمركز الأول الأستاذ على الجزيري من عمادة شؤون الطلاب، وفاز بالمركز الثاني الأستاذ إدوين جارسيا من إدارة الخدمات المساندة، وفاز بالمركز الثالث الأستاذ روويل ميكنانومن إدارة الخدمات المساندة.
  3. 3. بطولة تنس الطاولة لمنسوبي الجامعة:  فاز بالمركز الأول الأستاذ أحمد طلعت من مركز إنترلينك، وفاز بالمركز الثاني المهندس خالد اللعبون مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالجامعة، وفاز بالمركز الثالث الكابتن عبدالرحمن من النادي الرياضي.
  4. 4. بطولة كرة قدم الصالات: فاز فريق ( الجوكر) من كلية إدارة الأعمال بالمركز الأول، وفاز فريق ( الهلال) من كلية الهندسة بالمركز الثاني، وفاز ( فريق برشلونة) من مركز إنترلينك بالمركز الثالث. كما حصل على أفضل لاعب في البطولة الطالب عبدالعزيز المهوس، وأفضل حارس مرمى الطالب عمر السري.
  5. 5. بطولة البلياردو – طلاب: فاز بالمركز الأول الطالب فارس المطيري، وفاز بالمركز الثاني الطالب راكان بوقي، وفاز بالمركز الثالث الطالب فيصل المقرني.
  6. 6. بطولة البولينج – طلاب: فاز بالمركز الأول الطالب محمد السقا، وفاز بالمركز الثاني الطالب إبراهيم الصوينع، وفاز بالمركز الثالث الطالب تركي باحاذق.
  7. 7. بطولة البلاي ستيشن – طلاب: فاز بالمركز الأول الطالب عثمان العويرضي، وفاز بالمركز الثاني الطالب محمد السقا، وفاز بالمركز الثالث الطالب بشار المحمود .

Share the Post