باستضافة رئيس “المراعي” .. جامعة اليمامة تُطلق مبادرة “عشاء الرئيس التنفيذي” لطلاب وخريجي الدراسات العليا في كلية إدارة الأعمال بجامعة اليمامة

التقى الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، “جورجيس بيبر شوردريت”، الأربعاء الماضي طلاب جامعة اليمامة في فندق موفنبيك الرياض ضمن مبادرة “عشاء الرئيس التنفيذي” لطلاب وخريجي الدراسات العليا في الجامعة “، حيث عرض خلال لقائه معهم فلسفته في الإدارة، وقدم للطلاب مجموعة من النصائح المهنية.

وقال شوردريت: مهمة الرئيس التنفيذي هي أن يكون واضحا مع موظفيه، فيعلمهم إلى أين يريد الوصول، ولماذا يريد ذلك، وما هي مهمتهم لتحقيق ذلك.

وبين أن التغيير الإداري لا يمكن التحكم فيه، بل يمكن أن نتجاهله، أو نقاومه، كما يمكن أن نخلقه أو أن نصنع منه قيمة مضافة.
وأضاف أن كون التغيير فرصة أو تهديداً يعتمد على مدى جاهزيتنا له، فإما أن نصبح ضحايا التغيير أو منتصرين عليه.

وخاطب رئيس المراعي الطلاب قائلا: “الاحتفال بالنجاح أمر مهم جداً، لأنه يخلق بيئة إيجابية تلزمك لرحلتك المهنية.”

وأكد مدير جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان على أن دور الجامعة يأتي موازیاً لدور خريجي الجامعة الرائد في بناء المجتمع وصناعة مستقبله الواعد، وأضاف، أن مبادرة «عشاء الرئیس التنفیذي» تأتي تعزيزاً لروح الانتماء والتواصل فيما بين الجامعة وطلابها والخریجین فیها، وتفعيلاً لشراكة الجامعة مع البيئة الاقتصادية والاجتماعية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات إدارة الجامعة عازمة على تنظيمها لنقل خبرات الرؤساء التنفيذيين في كبرى الشركات الوطنية إلى طلابها.

 

Share the Post