جامعة اليمامة توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين

وقعت جامعة اليمامة مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين لتعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة، وقع مذكرة التعاون مدير جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان، وسعادة المهندس سعد بن محمد الشهراني رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وستمكن هذه المذكرة الجهتين من وضع إطار للتعاون المشترك بينهما، لإثراء العمل في الجانب المهني والعلمي وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية بما يحقق الأهداف المنشودة . وكذلك تبادل المعلومات والآراء والأفكار ونقل الخبرات والمعرفة بين الجانبين، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة مشتركة.

حيث تشمل المذكرة تطوير التعامل في البرامج البحثية والبحوث التطويرية والمشاريع ذات الفائدة المشتركة، وفتح باب التدريب التعاوني لطلبة كلية الهندسة والعمارة في الهيئة والمؤسسات المرتبطة بها، والاشتراك في إقامة الندوات وحلقات النقاش والمؤتمرات ومشاركة طلاب  الجامعة في المعارض والندوات التي تناسب البرامج الأكاديمية والأنشطة اللامنهجية، وإمكانية التعاون في تطوير برامج دراسية مشتركة.

وأكد الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان مدير جامعة اليمامة على أن توقيع هذه المذكرة بين الجامعة والهيئة السعودية للمهندسين يأتي تأكيداً من الجامعة على حرصها الكبير على تعزيز وتطوير التعاون المشترك في مجال التحصيل العلمي والممارسة المهنية للارتقاء بالمستوى المهني لطلاب كلية الهندسة والعمارة في الجامعة.

وذكر سعادة المهندس سعد بن محمد الشهراني رئيس مجلس إدارة الهيئة أن المذكرة ستفتح آفاق التعاون بين الهيئة السعودية للمهندسين وجامعة اليمامة في مجال الاستشارات الهندسية والمهنية والتدريب والاستثمار في التعليم الهندسي.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم سعادة وكيل الجامعة الدكتور وليد أبا نمي والدكتورة حصة السلامة عميدة كلية الهندسة والعمارة في الجامعة والمهندس عبداللطيف الحركان نائب الأمين العام والمهندس خالد العقيل مستشار الأمين العام  ورئيس لجنة الاستثمار بالهيئة.

 

Share the Post