مدير جامعة اليمامة يستقبل المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي

استقبلت جامعة اليمامة يوم الاثنين الموافق 18 فبراير 2019م وفد المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي برئاسة المدير التنفيذي للمركز الأستاذ الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي والوفد المرافق له، الذي ضم الأستاذ الدكتور محمد بن معجب الحامد المستشار والمشرف على وحدة الاعتمادات الدولية والدكتورعبدالله بن علي المباركي المستشار والمشرف على إدارة التدريب وخدمات الدعم، والدكتور محمد بن علي الخيري المستشار والمشرف على وحدة ضمان الجودة الداخلية، والدكتور عبدالرحمن بن محمد الحضيف المستشار والمشرف على وحدة التخصصات الإنسانية والتربوية، والأستاذ أحمد بن يحيى العسيري المستشار والمشرف العام على مكتب المدير التنفيذي.

وكان في استقبالهم سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان ووكيل الجامعة الدكتور وليد بن محمد أبانمي وعمداء الكليات في الجامعة، وتأتي الزيارة  لتدعيم أواصر الشراكة  بين الجانبين، وبحث أوجه التعاون بين الطرفين في مجال الاعتماد الأكاديمي، وسبل تفعيلها، للوصول إلى نتائج تنعكس إيجابًا على مستوى جودة مخرجات الجامعة.

استهل سعادة مدير الجامعة الاجتماع بكلمة ترحيبية، رحب فيها بالوفد الزائر، وألقى الضوء على أهداف الجامعة وخططها المستقبلية وبرامجها للحصول على الاعتمادات الأكاديمية.

بعد  ذلك، قدم مدير إدارة ضمان الجودة في الجامعة عرضاً تقديمياً أوضح فيه الإجراءات والسياسات التي  تتبناها إدارة الجودة بالجامعة، والتي تركز على فريق العمل في عملية التقييم وعلى المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى الطلاب والإمكانات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للقسم العلمي والكلية والعديد من العناصر التي تهتم بجودة العملية التعليمية وكفاءتها.

 من جانبه، قدم المدير التنفيذي للمركز الأستاذ الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي عرضًا مرئياً عن أعمال المركز وما يقوم به من إجراءات تعزز وتدعم الجامعات للنهوض بمستواها الأكاديمي والمهني.

في ختام الزيارة، شكر سعادة مدير الجامعة الضيف الزائر والوفد المرافق له بما للزيارة من أثر في تعزيز التعاون المشترك والمثمر.

 

Share the Post