“فريق أ” من جامعة اليمامة يفوز بالمركز الأول في تحدي بلومبرغ بالتعاون مع أكاديمية مسك

اختتمت فعاليات تحدي بلومبرغ بالتعاون مع أكاديمية مسك في المملكة العربية السعودية، مسابقة الاستثمار الجامعية الأولى في المملكة التي أقيمت بالكامل باستخدام بلومبرغ ترمنال ، بفوز  “فريق  أ” من جامعة اليمامة بالمركز الأول.

خاض المنافسة 52 فريقاً، بمشاركة 250 طالباً وطالبة من 12 جامعة من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية على مدى ثمانية أسابيع من أجل وضع أفضل استراتيجية للاستثمار، وابتكار المحفظة الأكثر قيمة باستخدام مبلغ افتراضي بقيمة 3 مليون ريال سعودي. وتمت دعوة أفضل خمسة فرق من جامعة اليمامة، التي شارك منها فريقان؛ وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الأمير سلطان، لتقديم الاستراتيجيات التي وضعوها أمام نخبة من كبار المهنيين في قطاع الاستثمار من إدارة الأصول في إتش إس بي سي العربية السعودية، وجي آي بي كابيتال والراجحي المالية.

يقام تحدي بلومبرغ – المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع أكاديمية مسك، ويعتبر أول مسابقة من نوعها في الشرق الأوسط. ويهدف التحدي إلى مساعدة الطلبة في مختلف أنحاء العالم على تطوير مهاراتهم في مجال تحليل البيانات المالية واكتساب الخبرة اليومية في استخدام أدوات بلومبرغ ترمنال التي يتمتع بها العاملون في هذا القطاع، مثل مديري المحافظ ومحللي الاستثمار والتجار.

وقد تألف الفريق الفريق الفائز من الطالب عبد الله العوجان (كابتن) والطالبين فارس الشاوي وعبد العزيز العفالق (أعضاء)، بإشراف الدكتور رحيل جوهر، أستاذ المالية المشارك بالجامعة.

 

Share the Post