جامعة اليمامة توقع مذكرة تعاون مع “مجتمع مطوري قوقل السحابي السعودي”

وقّعت جامعة اليمامة ممثلة في سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان مذكرة تعاون مع شركة التحول التقني “ مجتمع مطوري قوقل السحابي السعودي” ممثلة في الرئيس التنفيذي لشركة (التحول التقني) الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد الحمادي.

وتهدف مذكرة التعاون لتسريع عجلة التحول التقني ومواكبة المجتمع للتطورات التقنية، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، وتنمية القدرات التقنية المساهمة في إثراء المحتوى العربي الرقمي والمهني، وتفعيل دور طلاب الجامعة في خدمة المجتمع، وأيضاً الاستفادة من الشراكات والامكانيات بما يخدم أهداف الطرفين.

كما تشمل مجالات التعاون بين الجانبين توفير مقر في الجامعة لأعمال مجتمع مطوري قوقل السحابي، والقاعات التدريبة والتجهيزات الخاصة باقامة الدورات، ومدربين مختصين من مجتمع مطوري قوقل السحابي؛ لإقامة الدورات التدريبية في قاعات الجامعة المخصصة.

وأكد سعادة مدير الجامعة حرص إدارة الجامعة على إقامة مثل هذه الورش والدورات التخصصية التي من شأنها إفادة المجتمع؛ وذلك لأن التحول الرقمي والتقني أصبح أحد أكبر الركائز الأساسية التي تقوم عليها المملكة العربية السعودية وتتوافق مع رؤية 2030.

كما أشاد سعادته بدور المبادرات التي يقيمها مجتمع مطوري قوقل السحابي السعودي، موضحاً أن الجامعة تسعى لاستمرار تلك الدورات والورش التدريبية بما يثري الطلاب والطالبات ويرفع مستوى الوعي في هذا المجال.

وقد حضر توقيع مذكرة التفاهم سعادة الدكتور وليد بن محمد أبانمي (وكيل الجامعة) والدكتورة حصة بنت عبدالله السلامة (عميدة كلية الهندسة والعمارة)، والأستاذ محمد الحربي مدير (إدارة التواصل وعلاقات الجامعة).

 

Share the Post