معالي “رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية” يزور جامعة اليمامة

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان مدير الجامعة في مكتبه الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2019م معالي الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الفريح “رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية ” والوفد المرافق له. جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين وزارة المالية والجامعة، وحضر الاستقبال الدكتور عبدالعزيز الوذناني عميد كلية إدارة الأعمال. وكلٌ من الدكتور عبدالله الفيفي نائب رئيس مكتب تحقيق الرؤية بوزارة المالية ومدير إدارة الاستراتيجية والأستاذة شيماء الدغيشم مديرة إدارة التوظيف بالوزارة.

كما استضافت كلية إدارة الأعمال معالي الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الفريح “رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية ” والوفد المرافق له، الذي ألقى محاضرة لطلاب الكلية وطالباتها عن مبادرات الوزارة واستراتیجیتها في المرحلتين الحالیة والقادمة ضمن رؤیة 2030.

واستهل معاليه محاضرته بالتعريف باستراتيجية الوزارة من خلال الرسالة والرؤية التي تبنتها الوزارة، كما أوضح معاليه أن الوزارة انتهجت في التنظيم لعملها أسلوب التخطيط المتوسط فيما يخص ميزانية الدولة الواجب تطبيقها، ولتفعيل ذلك بادرت الوزارة من خلال الممكنات التقنية التي تساعد على التخطيط المالي، لأنشاء منصة “اعتماد” لتحقق سرعة التواصل مع الجهات الحكومية من حيث أوامر الدفع والمساعدة في التخطيط المالي، كما خلقت منصة “اعتماد” كمية هائلة من البيانات مما شكل قاعدة كبيرة تدار بطريقة ذكاء الأعمال.

وفي ختام المحاضرة أجاب معاليه عن أسئلة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بعد ذلك قام عميد كلية إدارة الأعمال بتقديم درع الجامعة  تكريماً لمعاليه في هذه المناسبة.

 

Share the Post