نادي التسويق بجامعة اليمامة ينّظم لقاءً عن ” الامتياز التجاري.. الواقع والطموح “

نظم نادي التسويق بالجامعة يوم الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر 2019م لقاءً بعنوان “الامتياز التجاري.. الواقع والطموح “وذلك في القاعة الكبرى بمبنى طويق.

هدف اللقاء تسليط الضوء على مفهوم الامتياز التجاري” الفرنشايز” وزيادة الوعي به، وماهو تعريفه وأدواته ونظامه القانوني، وتأثيره على رواد الأعمال الجدد، وعلاقته الوثيقة بالعلامة التجارية.

حيث قدم الأستاذ يوسف الحربي (نائب رئیس لجنة الفرنشایز في غرفة الریاض) نظرة عامة على الامتياز التجاري شملت أهميته الاقتصادية والقانونية في تطوير الأعمال التجارية على الصعيدين المحلي والدولي. كما أوضح “الحربي” أن أبرز ركائز الامتياز التجاري تتمثل في أنموذج العمل التجاري المستهدف، والتسويق المخطط له جيداً، ودوره الأساسي في بناء العلامة التجاریة، كذلك إدارة العملیات (التشغیل) والحرص على بناء الشؤون الفنیة القانونیة للعمل بإلاضافة إلى الدعم اللوجستي من صاحب العلامة التجاریة.

من جانبه، أكد الأستاذ عبدالله الكبريش (عضو‌ مجلس إدارة شرکة طریق الإمتیاز  التجاري للاستثمار) على أن أنموذج الأعمال الخاص بالامتياز التجاري ونجاحه يعتمد في كثير من الأحيان على ما يحققه هذا الأنموذج من هامش ربحية للحاصل على الأمتياز.

وفي ختام اللقاء فتح المجال للحوار ونقاش ضيوف اللقاء  وتبادل الآراء معهم.

حضر اللقاء عميد كلية إدارة الأعمال الدكتورعبدالعزيز الوذناني، ومدير عام الاستراتيجية وتطوير الأعمال الدكتور يوسف الرشيدي، ومدير إدارة التواصل وعلاقات الجامعة الأستاذ محمد الحربي.

 

Share the Post