جامعة اليمامة تنظم أمسية قانونية بعنوان “قضايا الأحوال الشخصية ومكافحة التحرش”

انطلاقاً من دورها في تعزيز الثقافة القانونية وخدمتها المجتمعية، نظمت جامعة اليمامة ممثلة في كلية القانون يوم (الاثنين) الموافق 25 نوفمبر 2019م في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير في المبنى الرئيس للجامعة محاضرة بعنوان” قضايا الأحوال الشخصية ومكافحة التحرش ” يأتي ذلك ضمن حزمة فعاليات الجامعة التوعوية التي تستقطب فيها عدداً من الشخصيات البارزة في مجالها للحديث عن قضايا مجتمعية واقتصادية وثقافية تحظى باهتمام المجتمع.

حيث قدم المستشار والمحامي الأستاذ خالد أبو راشد ضيف الأمسية القانونية محاضرةً تحدث فيها عن عدد من قضايا الأحوال الشخصية مثل الزواج وطرق إثباته، وحالات فسخ عقد النكاح، والحضانة والنفقة. وذكر بعض الوقائع التي تجري في المحاكم الشرعية بهذا الخصوص، كما عرَج في محاضرته على إجراءات تقديم دعاوى الأحوال الشخصية، وجهات الاختصاص القضائي التي تنظرها، ودار نقاش ثري مع الحضور حول بعض القضايا التي أُصدر فيها أحكام من المحاكم، والعقوبات المطبقة.

وبيّن الأستاذ خالد أبو راشد نظام مكافحة التحرش، وعدّد الحالات التي يطبق فيها، والعقوبات المقررة فيه، والتي تصل إلى السجن خمس سنوات كحدٍ أقصى، وأكد “أبوراشد ” على أهمية الوعي بالتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعية؛ لما اكتسبته من قوة ترقى بها لحُجية الدليل القضائي.

وفي ختام الأمسية كرم سعادة الدكتور عبدالعزيز الحمودي عميد كلية القانون المحامي والمستشار القانوني الأستاذ خالد أبو راشد على تلبيته الدعوة.

حضر الأمسية سعادة عميد كلية القانون الدكتور عبدالعزيز الحمودي وبعض أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية وعدد من المهتمين بالشأن القانوني.

 

Share the Post