معالي محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل محاضراً في جامعة اليمامة

استقبلت جامعة اليمامة يوم الأربعاء الموفق 11 ديسمبر 2019م  معالي محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس  سهيل بن محمد أبانمي والوفد المرافق له، وكان في استقبال معاليه سعادة الأستاذ خالد بن محمد الخضير رئيس مجلس أمناء الجامعة، وسعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان ووكيل الجامعة وعمداء الكليات وقيادات الجامعة، حيث قدم معاليه محاضرة تعريفية بـ (الهيئة العامة للزكاة والدخل)، وأدوارها وخططها الاستراتيجية  لطلاب الجامعة.

واستهل معاليه محاضرته بالتعريف بالهيئة وماتقدمه من خدمات للمكلفين، وأشار الى أن استراتيجية الهيئة تحرص على العميل، ومساعدة القطاع الخاص على النمو، موضحاً أن عدد موظفي الهيئة وصل الى (2600) موظف موزعين على فروع الهئية في مناطق المملكة الرئيسة، وعدد( 900,000) منشأة،  واشار معاليه في محاضرته إلى محاور الاستراتيجية التي تنتهجها الهيئة لتحقيق أهدافها، وتتمثل في التحصيل والالتزام، وتجربة المكلفين، وكذلك إشراك أصحاب العلاقة مثل الجمارك ووزارة التجارة وغيرها من القطاعات الحكومية والخاصة. ولفت معاليه إلى أن الهيئة العامة للزكاة والدخل مكنت المرأة بنسبة توظيف وصلت لـ 40% من تعداد الموظفين بالهيئة، وتم توظيف (1000) محاسب، وبين أن الهيئة افتتحت مكاتب الخدمة الشاملة في المدن الرئيسية بالمملكة لخدمة المكلف.

كما استعرض معاليه عدد من الخدمات الالكترونية التي تخدم المكلف مثل نظام إيراد، بالإضافة إلى عرض رحلة تعليمية يتعرف فيها المكلف على إجراءات تقديم الخدمة من خلال موقع الهيئة الالكتروني .

وبين معاليه بأن الهيئة وهي تستثمر في قطاع رأس المال البشرية أقامت أكاديمية الزكاة والدخل لتدريب وتأهيل المتخصصين في مجالات عمل الهيئة، منوهاً معاليه بأن الهيئة خرجت  75 خريجاً في عدة مسارات يمثلون الدفعة الأولى من برنامج بناء الكفاءات الذي يستهدف حديثي التخرج من الجامعات السعودية، حيث تم قبول 50 متدرب في  الدورة الثانية من برنامج “بناء الكفاءات” . الذي يشمل عدة مسارات وهي: التحليل والمخاطر، المراجعة والتدقيق، العمليات، الالتزام والمتابعة، والشؤون القانونية.

 وأوضح معاليه أن الهيئة وقعت شركات مع أكاديمية مسك لتطويرالقادة داخلياً، ومعاهد دولية  خارجية.

وفي ختام المحاضرة، أجاب معاليه على أسئلة الحضور.

 

Share the Post