جامعة اليمامة تواكب العملية التعليمية ” عن بعد “

استطاعت جامعة اليمامة مواكبة التعليم عن بُعد لطلابها وطالباتها، وذلك استجابة للقرار الوزاري القاضي بتعليق الدراسة، وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع انتشاره. والذي يأتي استمراراً لاهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها الطلاب، وحرصها على سلامتهم. بتوفير البدائل المناسبة لاستمرارالعملية التعليمية عن بُعد.

وصرح سعادة الأستاذ الدكتور حسام بن محمد رمضان مدير جامعة اليمامة، بأن الجامعة استكملت منطومة التعليم الإلكتروني ” عن بعد” في الأيام الأولى للتعليق، حيث تم تفعيل الفصول الافتراضية والتعليم “عن بعد” خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة عالية، وذلك من خلال منصة نظام إدارة التعليم في الموقع الإلكتروني للجامعة (LMS)، وبدعم من مركز تطوير مهارات التعليم والتعلم بالجامعة، بالإضافة إلى الاستعانة بالتطبيقات الإلكترونية التفاعلية والمتوفرة في تطبيقات الهواتف الذكية. حيث تم دخول الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على المنصات الإلكترونية بشكل مباشر.

من جانبه، أوضح سعادة عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالجامعة الدكتور سلطان العتيبي إلى أن الإحصائيات التي تم رصدها خلال الفترة من يوم 9 مارس وحتى 19 مارس الجاري تشير إلى إجمالي حضور الطلاب والطالبات للمحاضرات عن بعد وصل لـ 43372، وعدد المحاضرات التي قُدمت عن بُعد 2083 محاضرة بمعدل 2213 ساعة، وبلغ إجمالي التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات 13357، حيث تم تقديم المقرارات الدراسية عن بعد بنسبة 100% والبالغ عددها 411 مقرر لجميع كليات الجامعة وبرنامج الدراسات العليا.

 

 

Share the Post