طرفية بلومبرج

بلومبيرغ (Bloomberg)

يمكن للطلاب الآن الوصول إلى محطة بلومبرغ ، التي تضم أكثر من 325000 مشترك تجاري ومالي رائد من جميع أنحاء العالم. و يعد هذا جزء من الشراكة بين مؤسسة مسك و بلومبيرغ، والتي تتضمن مجالين رئيسيين للتعاون – توفير التجارة المالية والتكنولوجيا في الجامعات السعودية ودعم 250 شركة سعودية بالتدريب والأدوات والبحوث.

كما توفر محطة بلومبيرغ بيانات موثوقة وتاريخية في الوقت الفعلي ، وأخبار وتحليلات تحركات السوق لمساعدة رجال الأعمال والمهنيين الماليين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أفضل. تتميز محطة بلومبرج أيضًا معادلات للتنفيذ لكل فئة من الأصول والأبحاث وشبكة عالمية للتواصل بشكل آمن وموثوق.

رحب رئيس الجامعة، بهذه الشراكة باعتبارها ترجمة لجهود الجامعة لسد فجوة المعرفة والمهارات التي تفصل عادةً بين المؤسسات الأكاديمية وعالم الأعمال من خلال تمكين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من أكثر حلول وأدوات الأعمال تطوراً و أفضلها من حيث السمعة الدولية.

توفر الشراكة بين مؤسسة مسك و منصة بلومبيرغ التدريب المالي والتكنولوجيا في الجامعات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ستزود بلومبرج الجيل القادم من القادة السعوديين بالخبرة المالية من خلال العمل مع الجامعات السعودية في جهد تدريب مالي شامل. ويشمل ذلك التدريب المخصص للجامعات ودعم أعضاء هيئة التدريس والأساتذة لدمج محتوى أسواق رأس المال في مناهجهم الدراسية. تهدف محطات بلومبرج في كل جامعة وشبكة إلى إقامة جسر بين الجامعات والعالم المهني.

كما ستدعم الشراكة الشركات بالتدريب والأدوات والموارد. مع توسع الأسواق السعودية وخصخصة المزيد من الشركات المملوكة للدولة، ستحتاج الشركات إلى محترفين يفهمون الأسواق المالية العالمية ويتصلون بها. ستوفر شراكة مؤسسة مسك و بلومبيرغ للمحترفين في مجال علاقات المستثمرين والمديرين الماليين ومديري الخزينة والمالية في الشركات السعودية مجموعة من التدريب العملي والوصول إلى محطة بلومبيرغ، بالإضافة إلى الوصول إلى المتخصصين في السوق والاقتصاديين والأحداث في بلومبيرغ.