خلال حفل تكريمي أقيم في الرياض الطالبة ملاك العجمي من جامعة اليمامة تحصل على زمالة برنامج قمم (Qimam Fellowship)

حصلت الطالبة ملاك العجمي من كلية إدارة الأعمال بجامعة اليمامة بعد إنهائها متطلبات البرنامج على الزمالة لبرنامج قمم (Qimam Fellowship) وذلك في حفل كبير بحضور أكثر من ١٠٠ من القادة من القطاعين الخاص والعام ، بالإضافة الى ممثلي من كبار المؤسسات الأكاديمية السعودية تم الاحتفال بتخريج 50 طالباً سعودياً وسعوديةً أتموا متطلبات برنامج الزمالة الذي شمل دورات تدريبية أسهمت في تعزيز قدراتهم القيادية ضمن بيئة الأعمال.

وبرنامج “قمم” هو برنامج زمالة يهدف إلى البحث عن طلاب وطالبات الجامعات السعودية الواعدين والأكثر تميزًا وتمكينهم وتطويرهم لتحقيق طموحاتهم المهنية، كما يهدف إلى تطوير المواهب الواعدة ويُعدَ من أفضل الاستثمارات لبناء مستقبل مشرق.

حيث يستهدف البرنامج الطلاب والطالبات الذين هم في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعات السعودية، والطلاب والطالبات السعوديين في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير خارج المملكة. ويتم اختيار أعضاء البرنامج بناءً على إنجازاتهم الأكاديمية، ومستوى إنجازاتهم أو أنشطتهم خارج إطار الجامعة، وما يظهرونه من مسؤولية اجتماعية وخدمة للمجتمع.

كما  أن البرنامج يوفر للطلاب والطالبات الملتحقين به التوجيه والإرشاد المكثف والمصمم لترك بصمة في تطوير وتعزيز قدرات الطلاب ، والذي يتكون من  ستة مكونات أساسية هي: الجلسات الإرشادية والتي شملت مناقشات مباشرة بين الطلاب وما لا يقل عن ثلاثة مرشدين من قادة الأعمال يتمتعون بتجارب مهنية استثنائية مكنتهم من إعطاء توجيهات ونصائح تعنى بالمستقبل المهني والتطور المنشود للطلاب. بالإضافة إلى زيارات لمؤسسات رائدة في القطاعين العام والخاص وتشمل التواصل مع قيادات المؤسسات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث قامت ١٣ مؤسسة باستضافة زملاء برنامج قمم من بينها “أداء” المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، الخليجية للإعلانات والعلاقات العامة، ومجموعة الطيار للسفر القابضة، البنك السعودي الفرنسي، شركة كريم، وسيسكو، وجنرال إلكتريك، مدينة الملك فهد الطبية، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، مؤسسة الملك خالد الخيرية، والشركة السعودية للتعدين “معادن”، وماكنزي آند كومباني، وشركة الاتصالات السعودية (STC).

 

Share the Post