جامعة اليمامة وشركة KPMG يوقعان اتفاقية التدريب التعاوني لطلاب الجامعة

في سعيها الحثيث لتحقيق التوافق والموائمة بين مخرجات الجامعة واحتياجات سوق العمل، وإعطاء الطالب والطالبة  التصوّر الواضح عن بيئة العمل الحقيقية وما تتطلبه من مهارات وما تحمله من فرص وما تواجهه من تحديات.

وقعت الجامعة وشركة KPMG اتفاقية تعاون وتبادل خبرات، تشتمل على تدريب طلاب الجامعة في الشركة ، كما شملت الاتفاقية قيام الجامعة بمنح منحة دراسية لموظفي الشركة وذويهم لبرامج الجامعة  في البكالوريوس والماجستير حسب التخصصات المتوفرة لدىها ، بالإضافة إلى أنه ستعمل الجهتين على وضع آلية لتبادل الخبرات والكفاءات المؤهلة من الجانبين، وكذلك اجراء الدراسات والبحوث العملية ذات الصلة بنشاط الجهتين.

وتعتبر شركة  KPMG السعودية أحد أعضاء شبكة شركات “كي بي ام جي” العالميه، بدأت العمل في السعوديه عام 1992م.
كما تعد  “كي بي ام جي” إحدى أسرع الشركات نمواً في مجال الخدمات على الصعيدين الوطني والدولي، والقائمه على خدمات التدقيق والمراجعه القانونيه، والزكاة والضرائب، والاستشارات.

قام بتوقيع الاتفاقية سعادة وكيل الجامعة المكلف الدكتور وليد أبا نمي، وعن شركة KPMG الأستاذ خليل السديس الشريك المدير – الرياض .

وقد أعرب وكيل الجامعة المكلف سعادة الدكتور وليد أبا نمي عن سعادته بهذه المناسبة بتوقيع اتفاقية التعاون وتبدال الخبرات  مع شركة “كي بي أم جي” ، والتي تأتي في اطار استكمال دور الجامعة في تأهيل الطالب معرفياً ومهنياً للدخول بقوة وثقة في سوق العمل ، وذلك بدمجه وتدريبه في بيئات عملية رائدة كشركة “كي بي أم جي” التي تعد من بيئات العمل الاحترافية .

من جانبه ، أثنى الأستاذ خليل السديس على حرص الجامعة على الطالب، واستشعارها المسؤولية تجاهه، بتوفير وعقد الشركات والاتفاقيات مع القطاع الخاص ، وأكد السديس أن شركة “كي بي أم جي” ستقوم بدورها ومسؤوليتها تجاه أبناء الوطن وذلك بتدريبهم ، واستقطاب المميزين منهم للعمل لدى الشركة .

 

Share the Post