جامعة اليمامة تعلن عن توفير “بلومبرغ تيرمنال”

جامعة اليمامة تنضم إلى اتفاقية الشراكة بين مؤسسة مسك وبلومبرغ

لإقامة برامج للتدريب والمختبرات المالية

في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية




الرياض، 18 سبتمبر، 2018 – أعلنت جامعة اليمامة اليوم أن بإمكان الطبة استخدام “بلومبرغ تيرمنال” التي تضم أكثر من 325 ألف من المشتركين الرواد في عالم المال والأعمال حول العالم. وتأتي هذه الخطوة في إطار اتفاقية الشراكة بين مؤسسة مسك وشركة بلومبرغ، والتي تنص على التعاون في مجالين رئيسيين هما: إقامة برامج التدريب المالي والتكنولوجيا المالية في جامعات المملكة العربية السعودية ورفد 250 شركة سعودية بالبرامج التدريبية والأدوات والبحوث.

وتوفر “بلومبرغ تيرمنال” المعلومات والبيانات التاريخية الموثوقة وتحليلات وأخبار حركة السوق بشكل فوري بغية مساعدة المهنيين في عالم المال والأعمال على اتخاذ القرارات بشكل أكثر فاعلية وتأثيراً. كما تضم “بلومبرغ تيرمنال” وظائف تنفيذية لجميع فئات الأصول وشبكة عالمية للتواصل بشكل آمن وموثوق.

وقد رحب الأستاذ الدكتور حسام محمد رمضان، مدير الجامعة، بهذه الشراكة كترجمة عملية لمساعي الجامعة في ردم الفجوة المعرفية والمهارية التي توجد بين المؤسسات الأكاديمية وعالم الأعمال، وذلك بتمكين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وتزويدهم بأحدث الحلول وأدوات الأعمال ذات السمعة العالمية.

وتوفر الشراكة القائمة بين مؤسسة مسك وبلومبرغ إل بي مجموعة من البرامج التدريبية في قطاع المال والتكنولوجيا للجامعات في مختلف انحاء المملكة العربية السعودية. وتعمل بلومبرغ على إعداد الجيل المقبل من القادة السعوديين ورفدهم بالخبرات المالية اللازمة من خلال التعاون مع الجامعات لإقامة برامج تدريبية شاملة في قطاع المال. وتتضمن هذه الخطوة إقامة برامج تدريبية مخصصة للجامعات، وتقديم الدعم لأعضاء هيئة التدريس والأساتذة الجامعيين من أجل تعزيز المناهج الدراسية ورفدها بمعلومات وبيانات حول أسواق رأس المال، وتوفير “بلومبرغ تيرمنال” في كل من الجامعات المشاركة من أجل بناء حلقة وصل بين الجامعات وعالم الأعمال.

كما تقدم اتفاقية الشراكة بين مؤسسة مسك وبلومبرغ إلى خبراء علاقات المستثمرين، والرؤساء العالميين والدوائر المالية في الشركات السعودية طيفاً متنوعاً من برامج التدريب العملية، وإمكانية استخدام قنوات “بلومبرغ تيرمنال”، والتواصل مع خبراء السوق والاقتصاد في بلومبرغ.

Bloomberg Terminal

Share the Post