بالتعاون مع شركة “مرامي”
نادي التسويق في جامعة اليمامة ينظم ورشة عمل بعنوان تطوير العلامة التجارية

أقام نادي التسويق في الجامعة ورشة عمل بعنوان “تطوير العلامة التجارية” بالتعاون مع شركة “مرامي” التي تستعد حالياً لتجديد علامتها التجارية، وإعادة هيكلة خططها التسويقية والتطويرية لمنتجاتها، حيث شارك في الورشة فريق التسويق في الشركة وأعضاء نادي التسويق في الجامعة.

وقد استعرض الدكتور خالد الراجحي الرئيس التنفيذي لشركة “مرامي” والمحاضر في الجامعة .. في بداية الورشة الأهداف الرئيسة للقاء، كما قدم نبذة مختصرة عن مفهوم العلامة التجارية. وقد شملت الورشة عرضاً لمنتجات الشركة بالعبوات القديمة، وأيضاً الجديدة على المشاركين متبوعة باستبيانات تقييم وأخذ الآراء للمقترحات المطروحة.

وأكد الدكتور خالد الراجحي في ورشة العمل على أن العلامة التجارية لها شخصية تميزها، ولها عمر افتراضي، ثم تمرض وتموت .. وقد تكون أنثى أو ذكر، وتكون كبيرة أو صغيرة، كما أنها أيضًا قد تكون ودودة أو شرسة، مشيراً إلى أن قرار تحويل هوية المنتج وتطويره ليس بالقرار السهل، فهو يحتاج لدراسات تسويقية وخطط تطويرية؛ لتقارب وتلامس رغبات العميل وحاجاته، موضحاً أن من أهم أسباب نجاح تطوير المنتج الأخذ بآراء الجمهور من العملاء والمستهلكين في إعادة تطويره أو ابتكار منتجات جديدة تحمل نفس العلامة التجارية.

 وفي ختام الورشة أبدى المحاضر سعادته بحضور طلاب الجامعة وطالباتها، الذين أسهموا في إثراء ورشة العمل بالمداخلات والآراء التي ستؤخذ في الحسبان عند إعادة تطوير العلامة التجارية للشركة. كما شكر نادي التسويق على حسن التنظيم والتفاعل الرائع.

 

Share the Post