يقع المبنى الرئيس على مساحة 13,720م2 وهو مزود بأحدث المرافق والتجهيزات التالية:

المرافق التعليمية

تقع مرافق التعليم بالجامعة في المبنى الرئيس، وتضم 70 قاعة دراسة على مستوى عال من التجهيزات، و6 معامل للحاسب، واثنتين من قاعات الاجتماع تتسعان لعدد 60 فردًا لاستقبال العروض، والندوات، وجلسات تدريب الطلاب والموظفين.

قاعة كبار الشخصيات

قاعة مجهزة بأثاث راق لاستقبال ضيوف الجامعة.

الكافتيريا

تقع الكافتيريا في الطابق الأول من المبنى الرئيس بحيث يمكن للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، وموظفي الجامعة تناول الأطعمة والمشروبات أو الاستمتاع بوجبة في منطقة الجلوس المجاورة لها. تقدم الكافتيريا مجموعة متنوعة من الأطعمة والوجبات والخفائف والمشروبات الصحية بأسعار تنافسية.

مواقف السيارات

يشتمل الحرم الرئيس على مواقف للسيارات، إحداهما لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وموظفي إدارة الجامعة بسعة 150 سيارة، والأخرى للطلاب بسعة 500 سيارة.

صالة الجمنازيوم والمرافق الرياضية

تضم جامعة اليمامة ناديًا رياضيًا في الحرم الرئيس. كما يضم النادي ملاعب لكرة الطائرة، وكرة السلة، وكرة اليد، إلى جانب صالة بولينج وصالة جمنازيوم مجهزة بأحدث الأجهزة من أجل تلبية احتياجات اللياقة للطلاب أو لقضاء وقت الفراغ بشكل مفيد. وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن المرافق الرياضية الخارجية ملاعب لكرة القدم والتنس مجهزة لاستضافة المناسبات الرياضية العامة.

المكتبة

تمتد المكتبة على مساحة 1,500 مترًا مربعًا، و تضم 35,000 مجلدًا، مع أماكن لجلوس 200 مستخدم. مجموعات المراجع والكتب المتوفرة بالمكتبة حاليًا باللغتين العربية والإنجليزية، مع التركيز بشكل خاص على مجالات إدارة الأعمال ونظم المعلومات. كما تضم مقتنيات المكتبة الدوريات، والتقارير، واشتراك في قاعدة بيانات، وأشرطة فيديو رقمية، وأقراص مدمجة، وما إلى ذلك. كما تتوفر مرافق مجهزة بأجهزة متصلة بالإنترنت واتصال عبر شبكة لاسلكية. ولقد بدأ التخطيط لتقديم قاعات دراسة جماعية سيتم تزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات السمعية والبصرية. والغرض من هذه القاعات هي تقديم موقع للمناقشات الجماعية. وسيتم تصميم هذه القاعات لراحة الطلاب الراغبين في المناقشة ولمشاهدة أشرطة الفيديو أو الأشرطة الصوتية التي تساعدهم في دراستهم.

المسرح الرئيسي

يقع في قلب الحرم الجامعي الرئيس مبنى اجتماعات بتصميم راقٍ مخصص لاستضافة 1000 ضيف و30 من كبار الشخصيات. والقاعة مجهزة تمامًا بأحدث أنظمة الصوت والصورة التي يمكن استخدامها في المناسبات العامة والعروض المسرحية والمؤتمرات.

المكاتب الإدارية
متجر الكتب