بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال2020 جامعة اليمامة تنظم محاضرة بعنوان ” العلامة التجارية ورواد الأعمال”
ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال نظمت الجامعة ورشة عمل “عن بعد” بعنوان “ العلامة التجارية ورواد الأعمال “ قدمها الدكتور/ خالد الراجحي، نائب رئيس مجلس إدارة الراجحي القابضة، و رئيس مجلس إدارة جمعية التسويق، والأستاذ/ فهد الصديّقي، الطالب في تخصص التسويق بكلية إدارة الأعمال بالجامعة، ورائد أعمال.
استهل الدكتور/ خالد الراجحي الورشة بالحديث عن أهمية بناء العلامة التجارية ومايتطلبه العمل في بناءها من كتابة دستورعمل يشتمل على (الرؤيا، وحدود العلامة التجارية، وتموضعها في السوق)، وتطرق الدكتور خالد الراجحي إلى الاستراتيجية التسويقية للعلامة التجارية مبيناً عناصرها كـ ( السعر، والمنتج، والترويج والتوزيع).
من جانبه، أكدَّ الأستاذ/ فهد الصديّقي على أن الاعتماد على المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان للمنتج لم يكن له الأثر والعائد الكبير، بينما كان الإعلان بالطرق المبتكرة وغير المباشرة هو ما أثبت جدواه.
كما أوضح الصديّقي أنه في عمله الريادي واجهته صعوبات كبيرة في التعامل مع العلامات التجارية العالمية، ولكنه تخطى هذه الصعوبة بالجد والإصرار وجودة العمل.
وفي ختام الجلسة أجاب الضيوف على أسئلة واستفسارات الحضور.