قسم الإنسانيات

يهدف قسم الإنسانيات إلى تزويد الطلاب بالمهارات الحياتية والاجتماعية الأساسية التي تمكِّنهم من التواصل مع الآخرين باحترافية، من خلال تدريسهم مقررات إجبارية وأخرى اختيارية في اللغة العربية والتربية الإسلامية، وإكسابهم مهارات التفكير النقدي مع أساسيات من علم النفس، فضلًا عن مقررات أخرى أضيفت مؤخرًا من مثل مقرر التراث السعودي الذي يعزز حب الطلاب لتراثهم، ويقوي انتماءهم لوطنهم، فضلًا عن مقرر اللغة الصينية بما يعزز التنوع الثقافي ويسهم في خلق فرص جديدة للسعوديين بما يتماشى مع رؤيتنا الوطنية الطموحة.

مع التركيز على التكامل في بناء شخصية الطالب الواعي المدرك والمتمتع بتفكير مستقل، لا يتأثر بالأفكار التي تتعارض مع ثقافة بيئته وعاداته ومعتقداته الدينية، وفي نفس الوقت يكون منفتحًا على الثقافات الأخرى يستفيد منها بما ينمي شخصيته.

يوفر هذا البرنامج مقررات ذات محتوى متخصص في مجالات محددة من الدراسة. تركز هذه المقررات الثلاثة و الحاصلة على الاعتماد على تطوير المهارات الأكاديمية في مجالات تخصص الطلاب ، وتستند هذه المقررات ذات الثلاث ساعات معتمدة على المحتوى، وتتناول المصطلحات المتخصصة. و تعمل  هذه المقررات على تطوير قدرات الطلاب في الكتابة الأكاديمية للأعمال التجارية وتكنولوجيا المعلومات والقانون والهندسة المعمارية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مقررات اللغة الإنجليزية الأكاديمية لطلاب الدراسات العليا لطلاب ماجستير إدارة الأعمال، الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال تساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم في البحث الأكاديمي والعرض التقديمي والكتابة. و يتم تقديم هذه المقررات فقط للطلاب المسجلين في برامج درجة البكالوريوس والماجستير في الجامعة. المقررات المقدمة حالياً: