معهد إنترلنك الدولي للغات

قدمت معاهد  INTERLINK العالمية خدماتها للآلاف من متعلمي اللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم منذ عام 1979. و تساعد برامجنا ودوراتنا المركزة الطلاب والمهنيين على تعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية و تطوير مهارات إدارة الوقت و البحث و التفكير الناقد و مهارات القيادة. و تشمل برامجنا دورات تحضيرية للغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) و كلغة أجنبية (EFL) و كذلك تشمل التدريب و التطوير المؤسسي للشركات، و كذلك دورات اللغة الإنجليزية لأغراض مختصة (ESP)، و اللغة الإنجليزية الأكاديمية للأعمال.

الرؤية

إنطلاقاً من التزامها بالتعليم التحولي ، تسعى INTERLINK جاهدة إلى تعزيز الاحترام المتبادل والتفاهم بين الثقافات والتعايش السلمي من خلال تمكين المشاركين من: التعرف على الفروق الثقافية وتقديرها، التواصل بطرق دقيقة ومدروسة، و التحول إلى قادة مبدعين و انسانيين.

 

الرسالة

وفقًا لمعايير الجودة والنزاهة ، نقدم تعليم اللغة الإنجليزية والإعداد الأكاديمي و التوعية باختلاف الثقافات و التدريب على التطوير المهني بطرق تمكن المشاركين من أن يصبحوا طلابًا متفاعلين ومتعلمين مستقلين ومفكرين ناقدين ومتواصلين فعالين.

 

القيم

نحن ملتزمون بالتميز في التدريب، و نؤمن بأن الصدق، و الصراحة، و الرحمة صفات لا يمكن الاستغناء عنها في التفاعل الهادف. و كل ما نقوم به نابع من منطلق واحد – الاهتمام الملتزم باحتياجات الطلاب، و رضاهم و نجاحهم. فيجسد أعضاء هيئة التدريس لدينا أعلى معايير المهنية التي تتجلى في الرعاية، الاهتمام، و الالتزام. كما يعلم اداريونا بوضوح أنهم يقودون بشكل أفضل من خلال الخدمة، و يخدمون بشكل أفضل من خلال تلبية احتياجات المشاركين.

 

المبادئ والقيم الأساسية

لطالما كان تعزيز التفكير الناقد والاستعداد الأكاديمي والوعي الثقافي من الأمور الهامة بالنسبة لـ INTERLINK مثل مساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم اللغوية. نحن في معاهد إنترلنك العالمية، لا ننظر إلى التعلم على أنه تراكم للمعلومات بل هو عملية ديناميكية للاكتشاف والتعلم والنمو الشخصي.

كلمة المؤسسين

تحية طيبة!

إنه لمن دواعي سرورنا اختياركم لمعهد إنترلينك الدولي (INTERLINK) بجامعة اليمامة، إحدى الجامعات الرائدة في المملكة و في المنطقة و التي تدرس باللغة الإنجليزية.

منذ افتتاحه في جامعة اليمامة في عام 2004، فقد مكن برنامج INTERLINK المتميز الطلاب من التفوق و التميز. و تشمل انجازاتهم علي سبيل المثال الحصول على وظائف مع أكبر الشركات الرائدة في المملكة، الأداء المتفوق في دراساتهم الأكاديمية، الفوز بجوائز المركز الأول والثاني في مسابقات المناظرات الدولية، المشاركة الناجحة في منتديات الشباب في أوروبا، و الحصول على قبول للدراسة في الجامعات في الولايات المتحدة و كندا و أستراليا و أوروبا و كذلك بعض الجامعات الآسيوية.

منذ تأسيسها في الولايات المتحدة في عام 1980، ساعدت معاهد INTERLINK الآلاف من الطلاب و الموظفين على تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية. فقد التحق بعضهم بجامعات أمريكية كبرى، مثل جامعة بيركلي و جامعة كورنيل و جامعة ديوك ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة بنسلفانيا وغيرها. و الآن كخريجين، يستخدم هؤلاء الطلاب مهاراتهم لخدمة مجتمعاتهم كأساتذة وباحثين ومديرين تنفيذيين في كبرى الشركات الدولية و الجامعات و المؤسسات الحكومية.

نأمل أن تتمكن أنت أيضاً، من الاستفادة من بيئة التعليم الفريدة و الفرص الأكاديمية المحفزة والمثيرة في معاهد إنترلنك الدولية في المملكة العربية السعودية وخارجها ..

مع تمنياتنا لكم بالنجاح و التفوق،

أحاد شهباز الرئيس و المدير التنفيذي, معاهد إنترلنك الدولية

خالد الخضير رئيس مجلس الادارة, جامعة اليمامة

إداريو معهد إنترلنك الدولي – جامعة اليمامة

د/ نبيلة ذياب، المدير العام

تشرف د/ نبيلة على قسمي الطلاب و الطالبات في الجامعة وكذلك على جميع البرامج الخارجية التي يقدمها معهد إنترلنك INTERLINK في جامعة اليمامة. حاصلة على درجتي الماجستير والدكتوراه في اللغويات التطبيقية من جامعة مانوبا في تونس، و بصفتها أستاذًا مساعدًا في اللغويات التطبيقية في جامعة مانوبا، حاضرت حول تطوير المناهج، وعلم اللغة التطبيقي، واللغة الإنجليزية لأغراض محددة ، ومنهجيات TESL / TEFL في كل من المرحلة الجامعية والدراسات العليا. خلال معظم فترة عملها ، شاركت في تقديم برامج تدريب المعلمين قبل الخدمة وأثناء الخدمة. و تعد مشاركًا نشطًا في المؤتمرات الدولية في TESOL و TESOL ARABIA والمؤتمر المغاربي وندوات ELT الدولية السنوية المختلفة ، وهي مهتمة بالتدريب والبحث والكتابة. تم نشر مقالاتها باللغة الإنجليزية لأغراض محددة، و مجلة “ITL Review of Applied Linguistics”, “CALL-EJ” و “English Teaching Forum”. نشر كتابها “فهم القراءة في سياق علمي: نهج قائم على نوع الكتابة في عام 2010. تتحدث د/ نبيلة العربية والفرنسية بطلاقة.

بومدين قحطان ، مساعد المدير العام

بومدين هو محترف شغوف بتدريس اللغة الإنجليزية و قد عمل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية وإدارة البرامج وتدريب المعلمين ومراجعة المناهج وتصميمها لأكثر من 22 عاماً. بعد حصوله على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TEFL) من كلية التربية ، حصل على شهادة TESOL وتم تعيينه كمعيد في جامعة صنعاء، اليمن. بعد خمس سنوات من تدريس اللغة الانجليزية لأغراض أكاديمية (EAP) و لأغراض محددة (ESP) في جامعة صنعاء و اللغة الانجليزية كلغة اجنبية (EFL) في مركز اللغة الأكثر شهرة في اليمن، YALI، حصل على منحة Fulbright و حصل على درجة الماجستير في علم اللغة التطبيقي/تدريس اللغة الانجليزية للناطقين بغيرها (TESOL) من جامعة شمال آيوا في الولايات المتحدة الأمريكية. ثم عمل كمحاضر في طرق التدريس و مدرباً للمعلمين في مرحلتي الخدمة وما قبل الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تضمن تدريبه مقدمة لملف الانجاز والتقييم المستمر. من هناك ، انضم إلى فريق INTERLINK وتم ترقيته في غضون عامين إلى منسق تعليمي ومن ثم مساعد المدير. تشمل نقاط القوة لدى بومدين تصميم البرنامج ومراجعة المناهج وتصميمها وتقييمها وتدريب المعلمين وتقديم المشورة و علم اللغويات المقارن. يتحدث العربية بطلاقة. يستمتع بالتفاعل بين الثقافات وهو متعلم دائم.

المنسقون التعليميون في معهد إنترلنك الدولي – جامعة اليمامة

رندة سباحي ، منسقة تعليمية

حصلت رندة على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي ، وماجستير في الترجمة والترجمة باللغة الإنجليزية والعربية ، وماجستير من جامعة إكستر بالمملكة المتحدة ، و قد حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة إكستر البريطانية في تخصص تدريس اللغة الانجليزية للناطقين بغيرها (TESOL). قبل انضمامها إلى برنامج INTERLINK، عملت رندة كمدرس في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) ومدربة في اختبار TOEFL في المدارس والجامعات السعودية. هي باحثة نشطة نشرت مقالات في مجلة Arab World English Journal و شاركت في مؤتمرات دولية و ندوة ELT السنوية التي عقدها معهد إنترلنك بجامعة اليمامة. تشمل اهتماماتها الأكاديمية الكتابة باللغة الثانية وتطوير مواد تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL).

محمد هارون ، منسق تعليمي

تخرج محمد من كلية هانتر، جامعة مدينة نيويورك ، وحصل على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي والعلوم السياسية مع مرتبة الشرف الخاصة في المناهج. يحمل محمد درجة الماجستير في الأدب البريطاني والأمريكي. كما درس في الخارج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مما ساعده على تحسين لغته العربية ومنحه الفرصة الأولى لتذوق التعليم في الشرق الأوسط. أثناء التحاقه بالجامعة، عمل محمد في إدارة التعليم العالي لمدة عشر سنوات كمساعد لدى رئيس كلية هانتر. و طور حبه للتدريس عندما أتيحت له الفرصة لتدريس الكتابة التعبيرية في قسم اللغة الإنجليزية. أكمل شهادة في تدريس اللغة الإنجليزية للكبار من جامعة كامبريدج واستمر في تحسين نظرته التربوية ، من الناحية النظرية والتطبيقية، بينما كان يقوم بتدريس اللغتين الإنجليزية والعربية للمتعلمين البالغين في مركز اللغة في مدينة نيويورك. يهتم محمد بالبحث في اكتساب اللغة الثانية في سياق اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

آرون أبدو ، منسق تعليمي

حصل آرون على بكالوريوس في الإدارة التنظيمية من جامعة ولاية كولورادو و ماجستير في تدريس اللغة الانجليزية للناطقين بغيرها (TESOL) من الكلية العالمية للتدريب (SIT). قبل عمله كمنسق تعليمي في INTERLINK اليمامة، عمل آرون محاضرًا للغة الإنجليزية ومدربًا للمعلمين. بدأ مسيرته التدريسية كمدرس للغة الإنجليزية في فيلق السلام في موزامبيق، وعمل لاحقًا مع فيلق السلام في ليبيريا لتدريس الإنجليزية وتوجيه المسؤولين في معهد لتدريب المعلمين في الريف.

الشراكات و المشاريع

استمرت معاهد INTERLINK الدولية منذ شراكتها مع جامعة اليمامة في عام 2004، في اعداد طلاب الجامعة (من الذكور و الإناث) للدراسات الأكاديمية. و على مر السنين، تم إنشاء العديد من البرامج الإضافية لمواصلة تلبية احتياجات وتطلعات طلاب الجامعة. ويعد خريجوا معاهد INTERLINK و جامعة اليمامة من بين الأفضل استعداداً لمواصلة تعليمهم في الحصول على شهادات عليا من جامعة اليمامة و غيرها من مؤسسات التعليم العالي في الخارج.

بالإضافة الى طلاب جامعة اليمامة، يلبي معهد INTERLINK حاجة المجتمع السعودي ككل للتطور اللغوي، و الأكاديمي، و المهني من خلال الشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة. فتقوم الهيئات و المؤسسات التي ترغب في تزويد موظفيها بالمهارات المتخصصة في اللغة الإنجليزية في مهنهم المختلفة بوضع ثقتهم في معهد INTERLNK  ليقدم لهم التدريب اللازم.

 

بعض المؤسسات و الهيئات التي لها شراكات مع معهد INTERLINK في جامعة اليمامة:

  • المركز الوطني للمعلومات (وزارة الداخلية)
  • سابك (الشركة العربية السعودية للصناعات الأساسية)
  • مؤسسة النقد العربي السعودي
  • صندوق تنمية الموارد البشرية (HRDF)
  • INTELP (برنامج INTERLINK لتدريب معلمي للغة الإنجليزية)، مدارس التربية النموذجية الابتدائية، المتوسطة و الثانوية
  • وزارة الصحة: ​​قسم الطب النفسي
  • الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني (SALIC)
  •  الصندوق الخيري
  • الشركة السعودية لتقنية المعلومات

شادات

معهد إنترلنك  INTERLINK هو أهم أصول جامعة اليمامة. يجعل برنامج إنترلنك للغة الإنجليزية الجامعة متميزة عن أي كلية أو جامعة أخرى في المملكة العربية السعودية. إن المهارات التي اكتسبتها وطورتها والإمكانات التي أشعلتها في ذهني هي ما أحمله معي إلى سوق العمل وهو ما يجعلني أتميز عن الآخرين. ”

 

سامي العويني

مسؤول علاقات المستثمرين، الشركة الوطنية للتعليم


 

كان وقتي في INTERLINK أكثر من رائع. منذ وصولي إلى الرياض إلى العمل كمعلم، رأيت الكفاءة، المهنية العالية، و أقصى درجات العناية. و انطبق هذا أيضاً على الفصول الدراسية حيث يوجد لدى INTERLINK معلمين متميزين ومؤهلين تأهيلا عاليا – خبراء في مجال تدريس اللغة الإنجليزية – يستخدمون معارفهم لإلهام الثقة داخل الطلاب وتحقيق نتائج رائعة في نهاية المطاف. يتميز INTERLINK بسبب فريق الإدارة الداعم، غزير المعرفة والقادر على الإدارة.

لقد تأثرت بشدة بمنهجيات التدريس المختلفة التي استخدمها المعلمون وكذلك تفاعلات الطلاب و ردودهم عليها. الطلاب … هم مستخدمون واثقون للغة الإنجليزية. من خلال المنهج المتمحور حول الطلاب في الفصول الدراسية ، لاحظت أن الطلاب الموهوبين والموهوبين من جميع أنحاء العالم يتطورون داخل وخارج قاعة الدراسة.

 

سيكوسي مجالي

مدرس اللغة الإنجليزية


 

كانت تجربتي في برنامج INTERLINK إيجابية للغاية. إنه يعلم الطالبات أكثر من مجرد مهارات اللغة الإنجليزية. إنه يعدهم لسوق العمل عن طريق تدريس مهارات مهمة مثل الوعي بلغة الجسد، و العروض التقديمية، والتحليل، وكتابة التقارير الفنية التي أفادتني في تجارتي، و في الدراسة  والعمل في الأمم المتحدة.

 

س. المرشد

طالبة


 

يعمل في INTERLINK أفضل المدرسين المؤهلين. لقد استمتعت حقًا بتعلم أشياء جديدة كل يوم بطريقة مبتكرة. كان لدينا خيار اختيار مجالات اهتماماتنا كموضوعات لمشاريعنا البحثية. لحسن الحظ، كان لدي أفضل متحدثات أصليات كمدرسات. لقد ساعدنني في الوصول إلىى مستوى أعلى من التحدث والنطق. أحببت الإبداع الذي يميز الأساليب التي استخدمتها المعلمات.

 

ج. الخيال

طالبة


 

في السنة التحضيرية، كنت مسجلاً في INTERLINK وكان البرنامج رائعًا. عززت مهاراتي في الكتابة والتحدث. كان لدينا أنشطة مختلفة تتراوح بين العمل في الفصل إلى الألعاب داخل الفصل وكانت المعلمات فعالات للغاية داخل وخارج الفصل. أوصي بشدة البرنامج لأولئك الذين يتطلعون إلى تعلم اللغة الإنجليزية وأولئك الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم.

 

أ. أحمد

طالبة


 

في INTERLINK ، طورت مهارات القراءة التي أستخدمها كل يوم الآن. منحتني دروس مهارات الاتصال في برنامج INTERLINK الثقة والمهارات التي أحتاجها لتقديم عروض أمام الآخرين. الآن يمكنني تقديم مواضيع معقدة لجمهور كبير في العمل بثقة. كان إجراء محاكاة لجلسة محاكمة عملية مفيدة بشكل لا يصدق في تعليمي كيفية العمل مع فريق. ساعدتني دروس الكتابة على تعلم أفضل طريقة لاستخدام المفردات ، كما عززت أنشطة الاستماع قدرتي على استخدام اللغة الإنجليزية في مواقف حقيقية بشكل كبير.

خالد ملهم الصباغ

مدير التسويق، شركة Crop للإنتاج


 

INTERLINK هو برنامج عملي للغاية زودني بمهارات التحدث والتواصل باللغة الإنجليزية. منحتني المهارات المكتسبة من خلال هذا البرنامج ميزة على زملائي. من خلال دراستي في INTERLINK، لم أتقن مهارات الكتابة الاحترافية القوية فحسب ، بل اكتسبت الثقة في التحدث ببلاغة في بيئة عامة. كانت لدي تجربة مدهشة في الدراسة هنا حيث إنها تشجع على التعلم الإبداعي. المدربون ودودون للغاية وداعمون ويوفرون اهتمامًا فرديًا للطلاب. استمتعت في المقرر الذي درسته بالعديد من الأنشطة الترفيهية المخصصة للمجموعات، والتي ساهمت في مهارات إدارة فريقي. بشكل عام ، كان ذلك مفيدًا في تطوري المهني.

 

أ. مصطفى

طالبة


 

كانت تجربتي مع INTERLINK أساسًا في مقررات اللغة الإنجليزية و كتابة الأعمال. حسنت هذه الدورات مهاراتي في الكتابة الإبداعية والتقنية و كملت بشكل كبير تعليمي في تخصص التسويق. لقد أبهرني كيف كانت بنية المقرر موجهة ليس فقط لتحسين مهاراتي في الكتابة ولكن أيضًا لتدريبي كخريجة أعمال في المستقبل. و كخريجة، أقدر المهارات العملية التي تعلمتها من هذه الفصول، مثل كتابة دراسات الحالة وتحليلها، وإعداد التقارير والملخصات، و صياغة خطة العمل ، بالإضافة إلى التدريب على المهارات الشخصية التي توفرها هذه المقررات. أجبرتني بنية الدورة التدريبية على تحسين قدراتي في إدارة الوقت وتعدد المهام من خلال التدفق المستمر للمهام المختلفة بمستويات صعوبة مختلفة. علاوة على ذلك ، كانت المعلمات دائمًا مستعدات لعقد جلسات فردية مع الطالبات وتقديم ملاحظات بناءة. لم تكمل الدورات تعلمي في مجال التجارة فحسب، بل أعدتني لسوق العمل وساعدتني بشكل كبير في حياتي المهنية.

 

ر. فايز

طالبة


 

جعل برنامج INTERLINK تجربتي في تعلم اللغة الإنجليزية أسهل وأفضل بكثير. لقد ساعدني ذلك بشكل كبير في تحسين مهاراتي في التواصل من خلال تقديم عروض تقديمي أمام زملائي و المدرسين. الآن ، هذه المهارات تميزني عن نظرائي.

 

ريان باري

مساعد المدير العام ، سيسكو – المملكة العربية السعودية


 

يتميز برنامج INTERLINK بميزة فريدة تتمثل في ايقاد روح الإبداع والإمكانات لدى الطلاب الذين يتوقون إلى تحقيق النجاح. لقد رأيت هذا مرارًا وتكرارًا طوال سنوات عملي العديدة. يسعدني ويشرفني أن أساعد الطلاب في هذا الطريق و أرى كيف ينمون ويتطورون. أنا فخور بشكل خاص بالطلاب الذين دربتهم للمشاركة في مسابقة الخطابة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في دبي. لقد كان من الجيد جدًا أن نراهم يفوزون بجوائز المركز الأول في مسابقة تجمع طلابًا من أفضل الجامعات في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

اسعد الاسعد

مدرس لغة إنجليزية INTERLINK بجامعة اليمامة ومدير مركز الأنشطة الطلابية

سجل في جامعة اليمامة

 

معاهد انترلنك العالمية – جامعة اليمامة

جامعة اليمامة

صندوق بريد 45180 – الرياض 11512 المملكة العربية السعودية

 

هاتف:0112242222

 

  • تحويلة 3692 – البنين
  • تحويلة 3665 – البنين
  • تحويلة 4025 – البنات
  • تحويلة 4485 – البنات

 

أرقام مباشرة:

  • 0114858629 – البنين
  • 0114858628 – البنات

 

المدير العام:

  • 0114858618
  • 0114858628

البريد الإلكتروني: info@interlink.edu

البرامج

ESP

برنامج اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة

تم تصميم دورات اللغة الانجليزية لأغراض خاصة بعناية لتطوير قدرات المشاركين اللغوية في مهنهم المحددة. و تدرب الدورات المشاركين على المصطلحات المحددة لمجالاتهم
ABEP

برنامج اللغة الانجليزية الأكاديمية للأعمال

يوفر هذا البرنامج مقررات ذات محتوى متخصص في مجالات محددة من الدراسة. تركز هذه المقررات الثلاثة و الحاصلة على الاعتماد على تطوير المهارات الأكاديمية في مجالات تخصص الطلاب
EOP

برنامج اللغة الإنجليزية التحضيرية

تقوم معاهد إنترلنك العالمية (INTERLINK) بإعداد الطلاب للمقررات الدراسية و المواد الأكاديمية التي تقدم باللغة الإنجليزية  في جامعة اليمامة وفي الجامعات الأخرى في المملكة وخارجها
CTD

برنامج التدريب و التطوير للشركات

تتعاقد الشركات والهيئات الحكومية مع معاهد إنترلنك العالمية (INTERLINK) لتقديم دورات تطوير الموظفين في المهارات الأساسية للموظفين

يلتزم جميع العاملين في الجامعة بتوفير أرقى مستوى تعليمي للطلاب في ظل بيئة تشجع على التعلم. كما أن الجامعة تستعين في تصميم مناهجها الدراسية بنخبة من أفضل المؤسسات التعليمية في العالم على رأسها جامعة أكسفورد البريطانية العريقة.

جامعة اليمامة