ادا 502: الهدف الأساسي من هذا المقرر هو توفير المعرفة العملية في القيادة للطلاب. و هو يدمج أيضاً مكوناً عملياً وتجريبيًا قويًا استنادًا إلى المعرفة بأن صفات ومهارات القيادة مرتبطة بالوعي الذاتي، و القدرة على إدارة نفسه في مواقف مختلفة، و مستوى عالٍ من المهارات الشخصية. يركز هذا المقرر على نظريات ونماذج القيادة المختلفة، مثل نموذج SLII ، و شبكة القيادة ، و نموذج نظرية التوقع، والنموذج السلوكي لتعزيز فهم إدارة القيادة في المنظمات.
المتطلب: ادا 496
نما 504: يُعرّف هذا المقرر الطلاب بمفهوم أنظمة المعلومات والتأثير الذي تحدثه على منظمات الأعمال و يساعدهم على فهم العلاقة بين أنظمة المعلومات وأداء الأعمال. و يهدف المقرر إلى تمكين الطلاب من تقييم الفرص والمشاكل التي يواجهها المديرون في مجموعة واسعة من المؤسسات أثناء محاولتهم استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات كأدوات لخلق قيمة لأعمالهم. كما يهدف إلى مساعدة الطلاب على فهم التغييرات التحويلية داخل الصناعات وفيما بينها.
المتطلب: ادا 495
ادا 512: يركز هذا المقرر على الطريقة التي يمكن بها للمديرين الاستفادة من التحليل لاتخاذ قرارات استراتيجية ثاقبة حول الاتجاه العام للشركة في بيئة الأعمال المتغيرة باستمرار والسريعة الحركة. و هو يوفر أطر و تقنيات مفاهيمية صارمة لتحديد استراتيجيات الشركة كتكنولوجيات جديدة و أشكال تنظيمية و نماذج أعمال و صناعات تحويل النظم البيئية. في نهاية هذا المقرر، سيتمكن الطلاب من مقارنة الخصائص الداخلية للمنظمات والبيئات التنافسية الخارجية لإنشاء خطط استراتيجية متسقة وتنافسية. كذلك، سيكونون قادرين على تحليل و تطبيق عناصر العمل لتكوين خطة إدارة استراتيجية لتحقيق ميزة تنافسية.
المتطلب: ادا 496
ادا 508: يتناول هذا المقرر فهم وتوقع السلوك الإنساني في المنظمات. و يهدف إلى تزويد الطلاب بالأدوات اللازمة لإدارة الموظفين بنجاح لتحسين الأداء الفردي والتنظيمي. ستكون مجالات التركيز المحددة هي فهم دوافع الموظفين، و الاختلافات الفردية، و الإجهاد، و التنوع، و ديناميات المجموعة، و الثقافة التنظيمية والهيكلية. يتم تطبيق الأطر المفاهيمية و مناقشات الحالة والأنشطة الموجهة للمهارات على موضوعات المقرر التي تشمل الدافع و التعلم و التطوير و ديناميات المجموعة و القيادة و الاتصال و القوة و التأثير و التغيير و التنوع و التصميم التنظيمي و الثقافة.
المتطلب: ادا 496
تسق 506: يعرف هذا المقرر الطلاب على مجال التسويق والحاجة إلى خلق قيمة وعلاقات العملاء في السوق. و يقدم عرضاً عاماً لمبادئ ومفاهيم التسويق واستراتيجيات الإدارة وتكتيكاتها، إلى جانب الأدوات التحليلية التي تستخدمها المؤسسات في وضع خطة تسويقية للترويج للأفكار و المنتجات و / أو الخدمات لمجموعة مستهدفة محددة. كما أنه يتناول ممارسات التسويق الإلكتروني لريادة الأعمال في بيئة الأعمال الحالية من أجل إنشاء نموذج تسويقي أفضل يهدف إلى تحسين تجربة العملاء.
المتطلب: ادا 491
ادا 531: تعد أخلاقيات الأعمال جزء مهم من أي صناعة. سيجد الطلاب أو المديرون ، الذين ليسوا على دراية بالعديد من التحديات الأخلاقية أو السلوكيات أو اللوائح ، سيجدون أنفسهم يكافحون في مجالات الأعمال التي تشمل المالية، المحاسبة أو إدارة الموارد البشرية و التسويق والبيع بالتجزئة. يقدم هذا المقرر أخلاقيات العمل كنهج إداري حديث للقضايا الأخلاقية في بيئة الأعمال. و هو لا يوفر فقط فهماً للمفاهيم النظرية الرئيسية، ولكن أيضًا تطويراً لمهارات تحديد وتحليل المعضلات الأخلاقية في مكان العمل و التعامل مع الأخلاقيات في المنظمات.
المتطلب: ادا 496
قصد 506: يهدف هذا المقرر الى تزويد الطلاب بإطار عمل مفاهيمي لفهم القوى الاقتصادية في العمل في الشركات و الأسواق و يقدم نماذج وأدوات لتحسين عملية اتخاذ القرارات الإدارية. في نهاية هذا المقرر، سيتمكن الطلاب من شرح العلاقة بين البيئة الاقتصادية وعمليات الأعمال، وتطبيق مبادئ الاقتصاد الجزئي، بما في ذلك العرض والطلب، والمرونة وتأثيرها على استراتيجيات تسعير المنتج، وتحليل مجموعة من متغيرات الاقتصاد الكلي بما في ذلك التضخم، البطالة والنمو الاقتصادي وكذلك أدوات السياسة المالية والنقدية.
المتطلب: ادا 494
مال 503: يهدف هذا المقرر إلى إعداد الطلاب للعمل في الأوضاع المالية من خلال التأكيد على الجوانب المالية للقرارات الإدارية. وهو يزود الطلاب بالعناصر الأساسية للنظرية المالية لاستخدامها في تطبيق التفكير التحليلي لمشاكل تمويل الأعمال والقرارات الإدارية. كما يتناول المقرر النماذج الأساسية لتقييم رأس مال الشركات، بما في ذلك نماذج تسعير الأصول المالية الأولية، و تقييم الأصول الحقيقية و تحليل مشروعات الاستثمار، وهيكل رأس المال والرافعة المالية، و سياسة توزيع الأرباح و التخطيط المالي قصير الأجل و طويل الأجل الذي يساعد المؤسسات على تحقيق نمو كبير .
المتطلب: ادا 493
ادا 521: يسلط هذا المقرر الضوء على القضايا التي تنطوي عليها إدارة الموارد البشرية، من كل من الناحية النظرية و الممارسة العملية. و سوف يتناو المقرر الانسان في بيئة العمل و تناقش الجوانب المختلفة التي تعد أساسية لدوافعه في العمل و تلبية تطلعاته المهنية داخل المنظمات. سيتم تناول القضايا والممارسات الرئيسية لإدارة الموارد البشرية مثل تحليل الوظائف وتصميمها والتوظيف والاختيار وتقييم الأداء والتحفيز وإدارة التعويض والتدريب والتطوير في هذا المقرر.
المتطلب: ادا 496
كمي 503: يقدم هذا المقرر مقدمة لاستخدام الأساليب الكمية في البحث. و سوف يضع جل التركيز على تحقيق الفهم للأساليب الكمية والتقنيات الإحصائية المرتبطة بها، حتى يتمكن الطلاب من التفكير بشكل نقدي في الإجراءات المناسبة لتصميم البحوث و جمعها وتحليلها ، وجدوى الإحصاءات. سوف يكتسب الطلاب خبرة في استخدام حزمة SPSS على أجهزة الكمبيوتر. علاوة على ذلك ، سيقدم هذا المقرر بعض نماذج نظرية القرار التي في بعض المراحل سوف تحدد التأثير النفسي على الأساس المنطقي للقرار.
المتطلب: ادا 495
حسب 503: يقدم هذا المقرر مفاهيم و أسس المحاسبة المالية لطلاب ماجستير إدارة الأعمال كمستخدمين محتملين للمعلومات المالية للشركات: مدراء، حملة الأسهم و محللون ماليون و دائنون. و سوف يمنح المقرر الطلاب الفرصة لتطوير المهارات التقنية اللازمة لقراءة وتحليل وتفسير البيانات المالية ، وتقدير العواقب المالية لقراراتهم واتخاذ القرارات التجارية المستنيرة. سيتناول المقرر البيانات المالية و الأدوات و التقنيات التي تستخدمها الشركات لإدارة مخزونها و الذمم المدينة و الأصول طويلة الأجل و كذلك إدارة التزاماتها و حقوق الملكية و التدفقات النقدية.