مركز ساب

مركز ساب

تحت عنوان “ساب في البرامج المجتمعية” ، أنشأ البنك السعودي البريطاني بالتعاون مع جامعة اليمامة، “مركز أبحاث ساب للاستثمار في جامعة اليمامة”. تأتي هذه المبادرة في إطار الأنشطة التي يضطلع بها البنك للنهوض بالتعليم في المملكة.

تم افتتاح المركز يوم الثلاثاء الماضي، في حفل أقيم بحضور كبار المسؤولين من كلا الطرفين ، وكذلك عدد من الطلاب من كلية إدارة الأعمال في جامعة اليمامة.

يهدف “مركز ساب لأبحاث الاستثمار” إلى مساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من جامعة اليمامة، وخاصة الطلاب والأساتذة في كلية إدارة الأعمال، لإجراء البحوث وتنفيذ مختلف المشاريع من خلال الاتصال المباشر مع أسواق المال المحلية و الدولية. يتيح مركز ساب لأبحاث الاستثمار للطلاب أيضًا تطبيق المعرفة التي اكتسبوها في قاعات المحاضرات، بما يتوافق مع بيئة الأعمال الحقيقية.

وقد تم تزويد المركز بأحدث المعدات. للاستفادة الكاملة من التكنولوجيا وتحقيق الأهداف المرجوة لتدريب الطلاب على المنافسة في أسواق العمل والاستثمار.

جدير بالذكر أن ساب هو أحد البنوك الكبرى في المملكة التي تساهم في المجتمع. يعد التعليم أحد المجالات التي يركز عليها البنك ، من منطلق أن نجاح التعليم هو أساس التنمية والنمو والازدهار. تشمل هذه الأنشطة تقديم المنح للدراسات العليا للخريجين السعوديين ، بالإضافة إلى البرامج التدريبية لإعدادهم للعمل في المجال المصرفي، و البرامج التدريبية الأخرى التي يتم تنظيمها بالتعاون مع الجامعات و المؤسسات التعليمية الأخرى في المملكة.