عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

الهدف من برامج الدراسات العليا هو تزويد السوق السعودي بالجيل القادم من قادة الأعمال الذين يجمعون بين المعرفة و الخبرة الأساسية في مجال الأعمال التجارية مع المهارات الإستراتيجية و القيادية التي تعتبر ضرورية لقادة الأعمال الناجحين. تستخدم برامج الدراسات العليا نهجًا يدمج التفكير النقدي والنماذج النظرية وأفضل الممارسات الإدارية لتزويد الطلاب بالأدوات والتقنيات المعقدة التي تثري وتعزز مهاراتهم في التحليل وصنع القرار والقيادة في مجال الأعمال.

توفر برامج الدراسات العليا بيئة تعليمية ديناميكية حيث يتعاون الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس المتميزين ومع بعضهم البعض لتبادل الخبرات وتوسيع آفاقهم وبناء صداقات دائمة و شبكة علاقات تساعد طلابنا على النمو ليصبحوا قادة أعمال و رجال أعمال جاهزين على مستوى عالمي.

الميزة التنافسية لبرامج الدراسات العليا:

  1. الفصول المسائية: يتم تقديم جميع مقررات الدراسات العليا في المساء و / أو في عطلات نهاية الأسبوع لأن معظم طلاب الدراسات العليا هم من الموظفين العاملين.
  2. التعلم التجريبي: النهج التجريبي “طريقة الحالة” المستخدمة في برنامج الدراسات العليا يربط بين نظرية الكتاب الدراسي و التطبيق في مكان العمل.
  3. ميزة التواصل: يأتي طلاب الدراسات العليا لدينا من خلفيات و مجالات متنوعة. هذا يساعد طلابنا على بناء شبكتهم والنمو شخصيا ومهنيا.
  4. التعاون الدولي استطاعت جامعة اليمامة بناء علاقات تعاون دولي مع جامعات دولية رائدة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في تزويد خريجيها بتعليم نوعي. وبالتحديد، للجامعة تعاون أكاديمي على مستوى الدراسات العليا مع كل من جامعة إنسيك (باريس) وجامعة ولاية واشنطن وجامعة سيراكيوس.
  5. ارتباط الخريجين: يعمل خريجو برنامج الدراسات العليا في مناصب رائدة في الشركات السعودية الكبرى. و ذلك يوفر لطلاب الدراسات العليا لدينا شبكة ممتازة و يجلب سمعة وتقدير للبرنامج.
  6. الاعتماد: جامعة اليمامة معتمدة ومعترف بها من قبل لجنة تقييم التعليم كمقدم للتعليم عالي الجودة.

مرحبًا بكم في برامج الدراسات العليا بجامعة اليمامة. في الوقت الحالي،  تقدم الجامعة خمسة برامج للدراسات العليا، أربعة منها تقدمها كلية إدارة الأعمال بينما يتم تقديم البرنامج االخامس من قبل كلية القانون.

تقدم كلية إدارة الأعمال برنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA)  وبرنامج درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA) بالإضافة إلى ذلك تقدم الكلية برنامج درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية (MHRM)  وبرنامج درجة الماجستير في نظم المعلومات الإدارية (MMIS) وكذلك تقدم كلية القانون برنامج درجة الماجستير في قانون الأعمال (LLM).

تقدم برامج الدراسات العليا بجامعة اليمامة أكثر المعارف ديناميكية واستجابة وشمولية وتفاعلية في عالم الأعمال والاقتصاد الحديث. وتوفر بيئة تعليمية تنمي في الطلاب ليصبحوا قادة أعمال جاهزين. نحن ملتزمون بتزويد طلابنا بأفضل تعليم في مجال الأعمال في العالم، ليس فقط من خلال برامجنا ولكن أيضًا من خلال ربط طلابنا بالعديد من الجامعات الشريكة في جميع أنحاء العالم. فمهمتنا هي إعداد القادة لبيئة الأعمال العالمية من خلال إشراكهم في مجتمع تعلم نشط، حيث أن تقديم تدريس وخدمة متميزتين هي مهمتنا الرئيسية التي نتمسك بها دائما.

نلتقي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، التي ليست فقط مركزًا تجاريًا مليئًا بالتحديات، ولكنها أيضًا المركز الاقتصادي والثقافي للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي. خلال العامين الدراسيين ينضم الطلاب إلى هيئة تدريس متميزة، ومعًا يساهمون في تطوير المعرفة.

تتمنى لكم عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة اليمامة التوفيق والنجاح.

 

د. عبد العزيز الوذناني

عميد كلية إدارة الأعمال
العميد المكلف للدراسات العليا والبحث العلمي

التعاون الدولي

 

عقدنا تعاون أكاديمي مع جامعة ولاية واشنطن، حيث تقدم الجامعة بموجب ذلك برامج دبلوم الدراسات العليا المدرجة تحت درجة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية في جامعة اليمامة ضمن مجموعة من المجالات، والتي تشمل: المالية وإدارة المشاريع والتسويق والقيادة والإدارة، إلخ…

عقدنا تعاون أكاديمي مع جامعة  INSEEC (باريس)، حيث تقدم الجامعة بموجب هذه التعاون الأكاديمي في ماجستير إدارة الأعمال المزدوج المدرج تحت درجة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية في جامعة اليمامة.

لدى جامعة اليمامة تعاون أكاديمي مع كلية الحقوق بجامعة سيراكيوز.

عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي

صندوق بريد 45180 – الرياض 11512

المملكة العربية السعودية

هاتف : 2242222 11 966+

رقم التحويلة : 3223#

الخطوط المباشرة: 4858634 11 966+

الاسم

المسمى الوظيفي

رقم التحويلة#

د.عبدالعزيز الوذناني عميد الدراسات العليا والبحث العلمي , المكلف

3636

د.أفشان عزام

مساعد عميد الدراسات العليا والبحث العلمي

4463

أ.فؤاد ذيابات

منسق أكاديمي لقسم الدراسات العليا والبحث العلمي 3223

البرامج

تفاصيل حول برامج الدراسات العليا
MHRM

ماجستير إدارة الموارد البشرية

EMBA

ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية

MBA

ماجستير إدارة الأعمال

LLM

ماجستير قانون الأعمال

MMIS

ماجستير نظم المعلومات الإدارية

يلتزم جميع العاملين في الجامعة بتوفير أرقى مستوى تعليمي للطلاب في ظل بيئة تشجع على التعلم. كما أن الجامعة تستعين في تصميم مناهجها الدراسية بنخبة من أفضل المؤسسات التعليمية في العالم على رأسها جامعة أكسفورد البريطانية العريقة.

جامعة اليمامة

التحق بنا

المتطلبات والتطبيق

المتطلبات

  • نسخة من شهادة البكالوريوس
  • نسخة من السجل الأكاديمي لدرجة البكالوريوس
  • شهادة إجادة اللغة الانجليزية  (TOEFL، IELTS)
  • نسخة من الهوية الوطنية أو الإقامة
  • السيرة الذاتية الحالية
  • صور شخصية