التسجيل

تعتبر إدارة التسجيل أحد أهم  ‬الإدارات  الجامعة حيث انها تقدم مجموعة من الخدمات الاكاديمية التي تتعلق ‬الطلاب‭ ‬منذ‭ ‬التهيئة‭ ‬لقبولهم‭ ‬وأثناء‭ ‬دراستهم‭ ‬وبعد‭ ‬تخرجهم. و تتولى ادارة التسجيل وضع خطة لكل فصل دراسي قبل بدايته لإعداد جدوال الطلاب وتوزيع الشعب الدراسية ، وتقديم الخدمات والعمليات التي تتعلق بإضافة وحذف المواد ، وتسهيل الاجراءات باستخدام الانظمة التقنية، لتيسير عملية التسجيل و لتحقيق الجودة والشفافية والعدالة بين الطلاب.

اجراءات التسجيل

يتم التسجيل من خلال المسجلين الاكاديمين في مكاتب التسجيل و من خلال البوابة الإلكترونية ( انقر هنا (  والتي تتيح جميع الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالتسجيل عبر نظام متخصص يسهل على الطالب إختيار المواد الدراسية التي يرغب بدراستها وفقاً للخطة الدراسية للبرنامج الأكاديمي.

يبدأ التسجيل لفصل الخريف عادةً قبل أسبوعين من اليوم الأول ويستمر حتى الأسبوع الأول من الفصل الدراسي (يوضح في تقويم أكاديمي تفاصيل ومواعيد التسجيل لكل الفصول الدراسية)، بينما يتم التسجيل لفصل الربيع في إجازة مابين الفصلين (أي بين فصلي الخريف والربيع) ويستمر حتى الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

  • يجب على الطالب إكمال التسجيل الخاص به ودفع الرسوم الدراسية والرسوم الأخرى خلال فترة التسجيل.
  • يمكن للطلاب تعديل أو أضافة او حذف المواد خلال فترة الحذف أو الإضافة الموضحة في التقويم الاكاديمي وذلك من خلال موظفي / موظفات التسجيل.

التسجيل الإلكتروني

دليل التسجيل الالكتروني (انقر هنا)

بوابة التسجيل ايدوقيت (انقر هنا)

التسجيل اليدوي

زيارة مقر التسجيل

نماذج التسجيل (انقر هنا)