خدمات تكنولوجيا المعلومات

عن قسم تقنية المعلومات

يلعب قسم تكنولوجيا المعلومات في جامعة اليمامة دورًا رئيسيًا في تسهيل العملية التعليمية، حيث يحصل كل طالب في الجامعة على حساب في نظام الجامعة. و يتم تزويد الطلاب أيضًا بإمكانية الدخول إلى الأنظمة عبر الإنترنت لتسجيل المقررات و متابعة تقدمهم الأكاديمي. كما أن نظام إدارة التعلم LMS يمكن الطلاب من تنزيل مواد تعليمية للمقررات التي يدرسونها، و تسليم واجباتهم الدراسية، و غيرها. بالإضافة إلى هذه الخدمات، توفر جامعة اليمامة للطلاب امكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت اللاسلكي مجاناً، و التي تغطي كامل المدينة الجامعية.

البريد الالكتروني للطالب

يتكون عنوان البريد الالكتروني للطالب من:

رقم الهوية الجامعية للطالب متبوعاً بـــــــــ @yu.edu.sa (مثلاً، 2012xxxxx@yu.edu.sa). و يتم التواصل الرسمي مع الطلاب بشكل كامل على عنوان البريد الالكتروني الخاص بجامعة اليمامة.

و يمكنك الوصول الي البريد الاليكتروني باستخدام الرابط : http://mail.office365.com

ماهو نظام ادارة التعلم LMS؟

إن نظام ادارة التعلم (LMS) هو بيئة تعليمية يتفاعل من خلالها أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب. وايضا من خلاله يمكن للطلاب أن يقوموا بتحميل محتويات المقرر، و يسلموا واجباتهم، و غير ذلك .

يمكن الوصول إلى نظام إدارة التعلم في العنوان التالي: http://lms.yu.edu.sa

ماهي بوابة الطلاب (Edugate)

بوابة الطلاب هي بوابة معلومات الطالب، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على جداولهم ودرجاتهم ومتابعة تقدمهم الاكاديمي  وما إلى ذلك …

يمكنك الوصول إلى بوابة الطلاب في العنوان التالي: http://edugate.yu.edu.sa

خدمة الإنترنت

بالإضافة إلى معامل الحاسوب، توفر جامعة اليمامة وصولًا لاسلكيًا على مستوى المدينة الجامعية. و يمكن للطلاب الاتصال بالشبكة اللاسلكية من خلال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

فريق الدعم الفني

 يوفر الفريق التقني الدعم لاستخدام الكمبيوتر والشبكة ورسائل البريد الإلكتروني و حسابات المستخدمين وما إلى ذلك … للحصول على المساعدة، انقر هنا

.

مايكل أركويرو

دعم فني

محمد بن عتيق

دعم فني

محمد الصاحب

أخصائي دعم فني

م. علاء الدين صديق

مدير تقنية المعلومات

سارة العريفي

دعم فني

منال الجديد

دعم فني

فريق دعم البرمجيات و التطوير

يوفر فريق دعم البرمجيات والتطوير الدعم لأنظمة الجامعة مثل نظام إدارة التعلم (LMS) و بوابة الطلاب (Edugate). ولطلب الدعم من فريق دعم البرمجيات و التطوير  يمكنك إرسال بريد إليكتروني إلى  : lms@yu.edu.sa

محيسن العريني

أخصائي نظام (ERP – Edugate)

فيصل الخليدن

مطور ويب

عبدالرحمن الناصر

أخصائي نظام (ERP – Edugate)

دانش حليم

مطور ويب

بوابة الدعم الفني

توفر بوابة الدعم الفني خدمات الدعم الفني للطلاب و اعضاء هيئة التدريس و يمكنهم فتح تذكرة دعم فني في اي وقت بالضغط على الرابط التالي :