شركة اوراكل تقيم يوماً مفتوحاً لطلاب وأساتذة تقنية المعلومات بالمملكة في رحاب جامعة اليمامة

أيمانا من جامعة اليمامة بأهمية إدخال أساليب تعليم مبتكرة وحديثة تساهم في تنمية مهارات طلابها وضمن اتفاقية الجامعة للتدريب مع شركة أوراكل العالمية المعروفة في مجال تقنية المعلومات والتي تتيح لمنسوبي وطلاب الجامعة الاستفادة من برامجها ومناهجها كما تتضمن الاتفاقية إمكانية المشاركة والحضور في الأنشطة العلمية التي تنظمها أوراكل.

 نظمت جامعة اليمامة وشركة اوراكل يوم الخميس 8 ديسمبر سلسلة محاضرات وحلقة نقاش لطلاب وأساتذة وعمداء كليات الحاسب الالي بالمملكة.

حيث ابتدأ اللقاء وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور حسام رمضان بكلمة ترحيبية للحاضرين والمشاركين بين خلالها الهدف من هذه الدورات ودور الجامعة إلى عقد شراكات واتفاقيات مع شركات عالمية ذات خبرة واسعة في تخصصاتها ومع جهات ومؤسسات مختلفة؛ لتذليل الصعاب والعقبات لطلابها”.

وأضاف أن هذه الدورات والنقاشات تعد فرصة مميزة لطلاب اليمامة للحصول على دورات تدريبية عالية المستوى لصقل مهاراتهم وتهيئتهم لمتطلبات سوق العمل.

كما بين وكيل الجامعة إن حصول جامعة اليمامة على عضوية أكاديمية أوركال العالمية يتيح لمنسوبيها مقاعد مجانية للتدريب. وأشار إلى بنود الإتفاق مع الشركة يتضمن أن تكون اليمامة مقر لإستضافة الدورات التدريبية؛ وذلك لما تتمتع به الجامعة من إمكانيات، وتوفر كافة الوسائل التعليمية والتدريبية المطلوبة لعقد مثل هذه النوعية من الدورات.

بعد ذلك القى مدير القطاعات الكبرى في شركة اوراكل في المملكة الأستاذ اسامة السليمان كلمة بهذه المناسبة اعطى فيها نبذه عن الشركة وأهدافها والهدف من التعاون مع الجامعة.

أعقب ذلك سلسلة من المحاضرات التعريفية والتقنية، ثم حلقة النقاش شارك فيها عميد كلية الحاسب بجامعة اليمامة الدكتور عبد العزيز المزيد وعميد كلية الحاسب بجامعة المجمعة الدكتور هشام الصغير ووكيلة كلية الحاسب بجامعة الملك سعود الدكتورة حصة السلامة، وأدار النقاش الدكتور يوسف الرشيدي عميد عمادة التعليم المستمر بالجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية أوراكل العالمية ملتزمة بالشراكة مع العديد من مؤسسات التعليم العالي المميزة، وتقدم حزمة من المزايا تتضمن برمجيات أوراكل وأحدث مناهج التدريب من الشركة، وكذلك تدريب أعضاء هيئة التدريس، وتتمثل رسالتها في تمكين الكليات والجامعات من تقديم المهارات اللازمة لسوق العمل للطلاب وتحسين البرامج الدراسية في المرحلة الثانوية والدبلوم والمرحلة الجامعية.

newsoracleopenday-1 newsoracleopenday-2 newsoracleopenday-3 newsoracleopenday-4 newsoracleopenday-5 newsoracleopenday-6 newsoracleopenday-9 newsoracleopenday-10

newsoracleopenday-11