وفد من شركة تاتا الاستشارية يزور جامعة اليمامة لبحث التعاون والشراكة بين الطرفين

   رحب الأستاذ الدكتور حسام رمضان وكيل جامعة اليمامة يوم الاحد 12 ربيع الاول 1438 هـ الموافق 11 ديسمبر 2016 م بوفد من شركة تاتا برئاسة الدكتورة امل فطاني المدير التنفيذي بشركة تاتا الاستشارية. هذا وكان في استقبال الوفد وكيل الجامعة ومدير عام الشئون المالية والادارية وعمداء الكليات بالجامعة.

بعد ذلك عقد الجانبان اجتماعاً بحضور عمداء الكليات،  حيث بدأ الاجتماع بعرض وكيل الجامعة حول الجامعة و التخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة حيث أنها تمثل الحاجة الحقيقية لسوق العمل، وعلى رأسها  الدراسات العليا وتخصصات كلية إدارة الأعمال  بما فيها المالية والمحاسبة وإدارة الجودة والتأمين والنظم الادارية والتخصصات الجديدة  وكذلك تخصصات  كلية الحاسب ونظم المعلومات المتضمنة التجارة الإلكترونية الشبكات وامن المعلومات الرسوم والوسائط المتعددة قواعد البيانات والبرمجة وهندسة البرمجيات وكذلك التخصصات الهندسية في كلية الهندسة والعمارة.  كما تم استعرض الخدمات التدريبية وبرامج الدبلوم المتاحة بالجامعة من خلال عمادة التعليم المستمر.

واوضح وكيل الجامعة للوفد أن جامعة اليمامة ربطت التعليم النظري في مناهجها بالتطبيق العملي الداخلي والخارجي وأوجدت أيضاً بيئة تعليمية متميزة فضلاً على ذلك فقد شيدت المقر المجهز بأحدث القاعات والساحات الرحبة والمكتبة المركزية والمنشآت الرياضية والمسرح والعديد من التجهيزات الأخرى التي تسهم في إيجاد وممارسة الكثير من الأنشطة اللاصفية.

وأشار إلى أن الجامعة تنظم باستمرار لقاءات بين الطلاب ورجال الأعمال، حيث أن الطالب الذي يتخرج من الجامعة يكون ناضجاً ومؤهلاً لسوق العمل.

كم قدمت الدكتورة امل فطاني شرحاً مفصلاً عن الشركة وما تقدمة من خدمات داخل المملكة وخارجها وكذلك الاتفاقيات التي ابرمتها.

بعد ذلك تم استعراض ومناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعة وشركة تاتا الاستشارية بهدف إبرام اتفاقيات شراكة لتحقيق الأهداف المشتركة، وتضمن جدول الزيارة التعرف على مرافق الجامعة   ومركز ساب للأبحاث المالية وكذلك المكتبة المركزية والنادي الرياضي.

وفي نهاية الزيارة أشاد الوفد الزائر بالمستوى الأكاديمي المتميز والأساليب التعليمية الحديثة المستخدمة بالجامعة التي تتماشى مع الإتجاهات العالمية الحديثة في التعليم العالي، وتم الاتفاق على المضي قدماً في تفعيل الشراكة بين الطرفين وتوقيع اتفاقية شاملة بينهما في القريب العاجل.

 news18122016img2 news18122016img3 news18122016img4 news18122016img6