يهدف برنامج التسويق إلى تطوير مسويقين محترفين شغوفين بأبحاث السوق الجديدة وتطوير الأعمال ونمو المؤسسات. و يتيح البرنامج الفرصة للطلبة المتخصصين في التسويق لتصميم خططهم (باختيار مقررات ثانوية او عامة من التخصصات الأخرى), كما يمكن الطلاب المهتمين بالتسويق في التخصصات الأخرى من اختيار مقررات تسويق تكمل تخصصهم كالمقررات البسيطة أو الاختيارية.
يتناول برنامج التسويق النظريات الاساسية في المجال وابرز المفاهيم والمهارات والممارسات المحلية والدولية في مجال التسويق مما يمنح الطلاب الفرصة للاحترافية في هذا المجال والاستمرارية في الدراسات العليا. ويتيح مجال التسويق الكثير من الفرص الوظيفية والمجزية حيث يعمل حوالي ثلث الموظفين في أنشطة متعلقة بالتسويق.
كما يعتبر التسويق عملية رئيسية في كل شركة ويؤثر بوضوح في الحياة الاجتماعية واليومية حيث يتم الاعتماد على المهارات التسويقية في مقابلات العمل , في الترويج من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو في البيع الالكتروني . يمكن هذا البرنامج الطلاب الذين يسعون للعمل بمجال التسويق من اكتساب مهارات و معارف و اتخاذ قرارات لإنشاء حملات تسويقية وقياسها وتحليلها او لفهم كيفية تطوير المنتجات والخدمات وتسعيرها وترويجها وتوزيعها وبيعها.
يركز المنهج التعليمي المعتمد في برنامج التسويق والاساليب التعليمية المعتمدة على حل المشكلات و ايجاد الحلول والإجراءات المناسبة لتلبية احتياجات العملاء وذلك من خلال التخطيط الدقيق والتنفيذ واتخاذ القرارات التسويقية التي تخلق ميزة تنافسية. وتتناول المناهج التسويقية العديد من المواضيع بما في ذلك خدمة العملاء، وتقنيات التسويق التقليدية و الحديثة مثل التسويق عبر وسائل الاتصال الاجتماعي.