جامعة اليمامة والمركز الوطني للقياس يبحثان سبل التعاون

زار وفد من جامعة اليمامة برئاسة وكيل جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسام رمضان ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ محمد الخضير ومدير التسويق الأستاذ عيسى عقيلان المركز الوطني للقياس، وذلك لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين مما يساهم في الارتقاء بمستوى العملية التعليمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الطرفين.  وكان في استقبالهم المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل المشاري آل سعود.

وقدم وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور حسام رمضان، شرحاً تفصيلياً عن الجامعة من حيث رسالتها، وأهدافها، وتوجهاتها العلمية والتطبيقية، واهتمامها بالبحث العلمي كذلك التخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة حيث أنها تمثل الحاجة الحقيقية لسوق العمل.

 كما أشار وكيل الجامعة إلى تميز الجامعة بطرحها برامج وتخصّصات نوعيّة وفريدة من نوعها وهي الأولى على مستوى المملكة، وهي تخصّصات غير تقليديّة وغير مطروحة في الجامعات الأخرى، وتركيزّ الجامعة على البرامج الدوليّة والبرامج المشتركة دولياً ومحلياً

كما أوضح وكيل الجامعة أن جامعة اليمامة ربطت التعليم النظري في مناهجها بالتطبيق العملي الداخلي والخارجي وأوجدت أيضاً بيئة تعليمية متميزة فضلاً على ذلك فقد شيدت المقر المجهز بأحدث القاعات والساحات الرحبة والمكتبة المركزية والمنشآت الرياضية والمسرح والعديد من التجهيزات الأخرى التي تسهم في إيجاد وممارسة الكثير من الأنشطة اللاصفية.

  بعد ذلك تم استعراض ومناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمركز الوطني للقياس بهدف إبرام اتفاقيات شراكة لتحقيق الأهداف المشتركة.

وفي نهاية الزيارة أشاد المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل المشاري آل سعود بالمستوى الأكاديمي المتميز والأساليب التعليمية الحديثة المستخدمة بالجامعة التي تتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة في التعليم العالي، كذلك بجودة مخرجات الجامعة من الطلاب والطالبات.

qiyadNews